الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سعد رمضان: مشاعر الأبوة هدف "عِندا شي".. وأحضّر لمفاجأة للجمهور المصري

  • مشاركة :
post-title
اللبناني سعد رمضان في "عندا شيي"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

تجربة فنية قلما يتطرق إليها المطربون في أغنياتهم، هذا ما سعى إليه المطرب اللبناني سعد رمضان الذي فضّل الحديث في أغنيته الجديدة "عِندا شي" عن مشاعر الأبوة التي تتملك الأب تجاه ابنته، باحثًا عن منطقة جديدة بعيدًا عن أغنيات الحب والغرام، إذ حرص رمضان أن يوثّق هذه التجربة من خلال فيديو كليب حمل توقيع المخرج اللبناني شهاب شهاب.

وحول هذه التجربة يقول سعد رمضان لموقع "القاهرة الإخبارية": "عندما سمعت الأغنية لأول مرة، شعرت وقتها أنها مختلفة وتحمل رسائل قيمة، حيث تعد هذه المرة الأولى التي أقدم فيها فيديو كليب مع طفلة، فكان الأمر حماسيًا للغاية لخوض هذه التجربة المختلفة من جميع النواحي، إذ لاقت الأغنية صدى واسع بسبب وجود الطفلة نايا شريف، وسعدت للغاية بأجواء التصوير والكواليس معها، خصوصًا أن هذه الطفلة تحب الكاميرا وتتعامل معها بشكل دائم، والحقيقة أن الكيمياء التي ولدت بيننا في الكليب وشعر بها الجمهور، كانت نتاج جلسات عمل متكررة قبل التصوير، حتى تكونت بيننا علاقة صداقة وحب قوية ظهرت بشكل حقيقي أمام الجمهور".

مشاعر الأبوة

يشير سعد رمضان إلى أن مشاعر الأبوة بالنسبة له شيء كبير للغاية ويتمنى أن يعيشه في الواقع يومًا ما، إذ يقول: "إبراز مشاعر الحب والاهتمام بين الأب وابنته، كانت أحد أهدافي ورسالتي من هذا الكليب، خصوصًا أننا اعتدنا في المجتمعات العربية أن يكون الاهتمام والتربية والاعتناء بكل تفاصيل الأطفال أمر يخص الأمهات وحدهن وأن مشاعر الحب والحنان نابعة من الأم فقط، وهذا اعتقاد خاطئ لذا حرصت في هذه الأغنية إلقاء الضوء على هذه النقطة".

اختلاف المعايير

يحرص سعد رمضان خلال الفترة الأخيرة على طرح أغنية منفردة كل فترة، وحول ذلك يقول: "أصبح الاهتمام في وقتنا الحالي بالأغنيات المنفردة أمرًا مهمًا للغاية، خصوصًا أننا أصبحنا في عصر السرعة والتطور، والأغنية المنفردة تأخذ حقها عن الألبوم، ولا شك أنه يهمني تقديم ألبوم كامل، لكن كما ذكرت أن هناك أغنيات تُظلم في الألبوم، لذا أفضّل تقديم أغنية مبذول فيها جهد وتحمل رسالة وتسوّق بشكل صحيح".

وحول معايير اختياره للأغنيات، قال: "أصبحت المعايير تختلف مع الوقت في ظل تطور الموسيقي والذوق العام، والأسس الجديدة والأنماط التي تختلف من يوم لآخر، لذا فإن طريقة تفكيري اختلفت عن الماضي، وصرت أبحث عن القصص التي تتسم بالبساطة من حيث الكلمات واللحن والتوزيع، وهو ما ظهر في أحدث أغنياتي "عندا شي".

ويضيف: "بطبعي أبحث دائمًا عن الموضوعات التي تقدم رسائل هادفة للجمهور، لا سيما أنني أحب توصيل رسائل عبر أعمالي، بجانب المتعة والترفيه اللذان هما أساس العملية الفنية، لذا أبحث دائما عن حسي الفني والإنساني في اختيار أغنياتي".

أغنية مصرية عراقية

يحضر اللبناني سعد رمضان مفاجأة إلى جمهوره المصري من خلال تجربة جديدة باللهجة المصرية، إذ يقول: "الخطوة المقبلة عبارة عن أغنية مصرية عراقية، وهذه التجربة ستكون فريدة من نوعها من حيث اللحن والكلمات ونمط الأغنية، حتى الجمهور سيفاجأ بشكل كبير للغاية".

ويضيف: "جزء من هذه الأغنية باللهجة المصرية التي أراها عزيزة للغاية على قلبي وتربيت عليها، حيث نشأت على أغنيات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وأحب هذه اللهجة وشعبها الطيب وأشعر أن هذه الخطوة ستكون إضافة لي".

وتابع: "أنا مع المطرب الذي يُنوع باللهجات في مشواره الغنائي ولكن بشرط أن يكون مُتقنًا لهذه اللهجة، فأنا ضد من يقدم لهجة وهو غير متقن لها، أو لا تناسبه لأن ذلك سيوقعه في ضرر كبير ولذا من الأفضل أن يكتفي بلهجته".

جولة فنية

وحول خطواته المقبلة، أكد أنه يستعد لجولة فنية كبيرة حول العالم، إذ يقول: "لدي حفل بلبنان يوم 10 فبراير بمناسبة عيد الحب، ثم حفل آخر في ألمانيا يوم 17 ثم المكسيك وكندا، وفي الصيف نستعد لحفل في مصر، وطموحاتي كبيرة وأتمني أن أصل إلى قلوب جميع الشعوب وأن أقدم أعمالًا تكون بصمة لي في عالم الغناء".