الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معرض القاهرة للكتاب.. 207 آلاف زائر في اليوم الأول وإقبال كثيف في الثاني

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم - تصوير | عمر حطب

رئيس الهيئة المصرية للكتاب: نوفر اهتمامات كل الحاضرين

لليوم الثاني على التوالي، إقبال كبير تشهده أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، ويستمتع الجمهور اليوم بعدد من الفعاليات والندوات الثقافية المهمة، حيث تقام في القاعة الرئيسية ندوة بعنوان "مصر فجر الحضارة"، بمشاركة الدكتورة جيهان زكي والدكتورة فايزة هيكل.

وفي قاعة بلازا تقام ندوة "كاتب وجائزة" بمشاركة الشاعر الدكتور حسب طلب وعائشة السيفي من سلطنة عمان، ويليها في قاعة ضيف الشرف ندوة بعنوان "رحلة في تاريخ النيل".

كما تقام ندوة بعنوان "حضور المكان وأثره في روايات زهران القاسمي" بحضور زهران القاسمي من سلطنة عمان، بالإضافة إلى ندوة بعنوان "آليات الدمج بين التوعية والإتاحة" بمشاركة الدكتور إيمان كريم رئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في بلازا 2.

وفي قاعة فكر وإبداع يلتقي محمد الباز، بمشاركة محمد شعير والدكتور محمد عفيفي، للحديث عن الفنان فؤاد المهندس.

ويؤكد الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في تصريحات لـ موقع "القاهرة الإخبارية" أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من كل الفئات أطفال ونساء وشباب ويقول: "بلغ عدد زائري اليوم الأول 207 آلاف و414 زائرًا، وإقبال كثيف في بدايات اليوم الثاني، ونتوقع زيادة العدد خلال الأيام القادمة، واليوم في الإجازة الأسبوعية، فنحن كنا حريصين أن يجد كل شخص اهتماماته في المعرض لذلك لدينا فعاليات وندوات متنوعة على مدار أيام المعرض.

وأضاف: "حريصون على التأكيد على مكانة مصر الثقافية، خصوصًا أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد ثاني أكبر معرض في الشرق الأوسط، ولدينا هذا العام ندوات مع كبار المفكرين والمثقفين وفعاليات تصل لـ 550 فعالية، تقام على مدار أيام المعرض في قاعات مختلفة، وكنا حريصين أيضًا أن نزيد من أنشطة وفعاليات الطفلة ولدينا صالة كاملة لكتب وأنشطة الطفل، ومجموعة من الفعاليات التي ستقدم داخل القاعة المخصصة لهم".

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تنتهي فعالياته 6 فبراير المقبل، واختار القائمون على المهرجان اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهوية المصرية.

ويصل عدد الناشرين المشاركين إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.