الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوليان مور بطلة أول فيلم باللغة الإنجليزية لبيدرو ألمودوفار

  • مشاركة :
post-title
النجمة جوليان مور

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تشارك النجمة جوليان مور بدور البطولة الأساسية في فيلم The Room Next Door "الغرفة المجاورة"، الذي يعد أول فيلم روائي طويل باللغة الإنجليزية للمؤلف والمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار.

وتنضم مور إلى تيلدا سوينتون في الفيلم المرتقب، وسبق للأخيرة أن جسدت دور البطولة في فيلم ألمودوفار القصير لعام 2021 The Human Voice "صوت الإنسانية"، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي"، ولم يتم إعلان باقي فريق العمل حتى الآن. ومن المقرر تصوير الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار درامي بين أم وابنتها، خلال الأشهر المقبلة بين نيويورك ومدريد.

وسبق أن صرح ألمودوفار في وقت سابق بأن فيلميه القصيرين The Human Voice وStrange Way of Life وكلاهما باللغة الإنجليزية، كانا مجرد تدريبات حتى يعتاد على إخراج أعمال فنية باللغة الإنجليزية.

يعد فيلم "الغرفة المجاورة" أول عمل سينمائي روائي طويل لألمودوفار منذ فيلم Parallel Mothers الصادر عام 2021، والذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان فينسيا، وجسدت بينيلوبي كروز فيه دور أم في قصة تتضمن أيضًا البحث عن الجثث المفقودة لأولئك الذين قتلوا خلال الحرب الأهلية الإسبانية وفازت عن الدور بجائزة فولبي أفضل ممثلة في المهرجان، بينما حصل الفيلم على 8 ترشيحات لجائزة جويا.

المخرج بيدرو ألمودوفار

 ألمودوفار أحد أكثر المخرجين الأوروبيين شهرة ويحظى بمتابعة دولية كبيرة، وتشمل أعماله السابقة Talk to Her "تحدث معها"، The Skin I Live In "الجلد الذي أعيش فيه"، Pain and Glory "ألم ومجد"، و Women on the Verge of a Nervous Breakdown"نساء على وشك الانهيار العصبي".

يشار إلى أن المخرج كان لديه مشروع فيلم سابق باللغة الإنجليزية يحمل عنوان A Manual for Cleaning Women "دليل لتنظيف النساء"، والذي كان من المقرر أن تنتجه كيت بلانشيت وتمثل دور البطولة فيه، لكنه انسحب في عام 2022.