الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرقام قياسية لمارتن سكورسيزي وجون وليامز في سباق الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
المخرج مارتن سكورسيزي

القاهرة الإخبارية - وكالات

فور الكشف أمس الثلاثاء، عن أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار في نسخته الـ96، حطّم المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، والملحن الأمريكي جون ويليامز أرقامًا قياسية جديدة لجوائز الأوسكار.

فمع ترشيحه لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Killers of the Flower Moon، أصبح سكورسيزي (81 عامًا)، أكبر مرشح سنًا في الفئة التي سبق أن فاز بها جون هيوستن، الذي كان يبلغ من العمر 79 عامًا عندما رُشِّح للجائزة عن فيلمه Prizzi’s Honor عام 1985.

ويعتبر هذا هو الترشيح العاشر لـ"سكورسيزي" في هذه الفئة، ما يضعه خلف صاحب الرقم القياسي الحالي ويليام وايلر، الذي حصل على 12 ترشيحًا لأفضل مخرج قبل وفاته في عام 1981.

وحصل فيلم Killers of the Flower Moon على 10 ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم، وممثلة في دور رئيسي ليلي جلادستون، وأفضل ممثل في دور مساعد روبرت دي نيرو، وأفضل موسيقى أصلية.

أما الملحن والموسيقي جون ويليامز، فحصل على ترشيحه الـ49 للأوسكار في فئة الموسيقى الأصلية عن فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny، ليصل إجمالي 54 ترشيحًا لجوائز الأوسكار المهنية عند تضمين الأغنية الأصلية، إذ حصل ويليامز على ترشيحات لجوائز الأوسكار أكثر من أي شخص على قيد الحياة.

ووفقاً لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسؤولة عن حفل توزيع الجوائز، فإن الراحل والت ديزني يحمل الرقم القياسي الإجمالي بحصوله على 59 ترشيحًا لجوائز الأوسكار.

وأشارت الأكاديمية أيضًا إلى أن ويليامز، البالغ من العمر 91 عامًا، الذي اشتهر بعمله في سلسلة أفلام Star Wars، هو أكبر مرشح في فئة الجوائز التنافسية.