الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عرض فيلم The Departed في تكريم مارتن سكورسيزي بجائزة الدب الذهبي الفخري

  • مشاركة :
post-title
فيلم The Departed

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، عرض فيلم "The Departed" إنتاج 2006، للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، في أثناء تكريمه بجائزة الدب الذهبي الفخري من المهرجان، الذي تنعقد دورته الـ74 خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير المقبل.

فيلم الجريمة والإثارة، الحائز على أربع جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم ومخرج، بطولة ليوناردو دي كابريو ومات ديمون وجاك نيكلسون ومارك والبيرج، ويتناول العمل قصة زعيم عصابة أيرلندي يزرع جاسوسًا داخل شرطة ولاية ماساتشوستس، بينما تُعين الشرطة شرطيًا سريًا لاختراق العصابة.

على جانب آخر، أعلن مهرجان برلين، اليوم الأربعاء، أن فيلم "Crossing" للمخرج ليفان أكين سيفتتح قسم البانوراما لهذا العام، إذ تسلّط البانوراما الضوء على "الجسور بين التجارب الحية والإمكانات السينمائية"، ويتبع فيلم "Crossing" ثنائيًا غير متوقع يسافر "من مدينة باتومي، في جورجيا إلى مدينة إسطنبول بحثًا عن امرأة شابة تُدعى تيكلا"، وتشمل أبرز الأعمال الأخرى فيلم "Les gens d'à côté" للمخرج أندريه تشيني بطولة إيزابيل هوبرت، و"Janet Planet" للمخرجة آني بيكر، و"Between the Temples" للمخرج ناثان سيلفر.

كما كشف سوق سلسلة برليناله، التي تحتفل بنسختها العاشرة هذا العام، عن مجموعتها المكونة من 15 عرضًا من 14 دولة، بينها السيرة الذاتية لخوسيه جونيور هيربيت دي سوزا بعنوان "No Fio da Navalha".