الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دور العرض المصرية.. انتعاشة موسم إجازة نصف العام بـ6 أفلام جديدة

  • مشاركة :
post-title
فيلم الرحلة 404

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تستقبل دور العرض السينمائية المصرية دفعة جديدة من الأفلام المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، ومنها فيلم "الرحلة 404" بطولة منى زكي والمقرر طرحه يوم 25 يناير الجاري في مصر ويوم 1 فبراير المقبل في العالم العربي.

الرحلة 404

أكد المخرج هاني خليفة لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه متحمس كثيرًا لعرض الفيلم، لما يتناوله من قصة جديدة ومختلفة وقال: "مؤلف العمل محمد رجاء كتب سيناريو به حبكة درامية ثرية، إضافة إلى أن الفيلم حلم من أحلامه وأتمنى أن يستكمل بالنجاح؛ لأن بالفعل فريق العمل بأكمله بذل مجهودًا كبيرًا حتى يخرج في أفضل صورة، وأوجه له الشكر على كل الدعم الفني في كل مراحل الفيلم".

وتابع هاني قائلًا: "أشعر بالسعادة بالتعاون للمرة الثانية مع الفنانة منى زكي بعد فيلم "سهر الليالي" الذي عُرض عام 2003 وكان تجربة فريدة من نوعها، وهذا العمل لا يختلف عنه، وخاصة أن منى زكي تملك موهبة خاصة تجعل كل عمل معها له مكانة مختلفة، وهذا ما سيراه الجمهور من خلال العمل".

الفيلم يشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف مثل محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول.

عادل مش عادل

وسيعرض فيلم "عادل مش عادل" يوم 24 يناير الجاري في مصر ويوم 1 فبراير المقبل بالوطن العربي، إذ قررت الجهة المنتجة للفيلم إلغاء العرض الخاص له والتبرع بجميع التكاليف لصالح أهالي غزة وسوف يتم الاكتفاء بإقامة مؤتمر صحفي فقط.

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، شيري عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، بدرية طلبة، ولأول مرة تشارك المطربة نوال وقصة وسيناريو وحوار أدهم سعيد وحسام كمال وإخراج أحمد يسري.

ليلة العيد

بينما قررت الجهة المنتجة لفيلم "ليلة العيد.. ثورة النساء" طرحه يوم 25 يناير الجاري بعد تأجيله عدة مرات، إذ بدأ تصويره عام 2020، ومن خلاله تعود الفنانة المصرية يسرا للسينما بعد غياب أربعة أعوام منذ فيلم "صاحب المقام".

وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد، إذ يستعرض أبرز قضايا المرأة وهو من بطولة ريهام عبد الغفور، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهني، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

أصل الحكاية

أما فيلم "أصل الحكاية" فسيتم عرضه يوم 25 يناير الجاري، وهو بطولة خالد الصاوي، شيري عادل، هالة فاخر، حمزة العيلى، علاء مرسى، يوسف عثمان، عابد عناني ومن تأليف وإخراج محمد أمين.

أنف وثلاث عيون

فيما سيعرض فيلم "أنف وثلاث عيون" يوم 31 يناير في مصر، ويوم 8 فبراير المقبل في دول الخليج والشام ويوم 14 فبراير المقبل في المغرب العربي، وهو معالجة درامية معاصرة عن رواية الأديب إحسان عبد القدوس، التي عرضت في السينما عام 1972 وكان من بطولة محمود ياسين، ماجدة، ميرفت أمين ونجلاء فتحي.

الفيلم رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن بطولة ظافر العابدين وصبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص لأمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

التجربة المكسيكية

كما يعرض فيلم "التجربة المكسيكية" في مصر ودول الخليج 7 فبراير المقبل، وهو من بطولة أحمد فتحي، محمد حافظ، عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، ندى موسى، ليلى عز العرب، وتأليف محمود حمدان ومحمود محرز، وإخراج شادي علي.

أمر طبيعي

يرى الناقد المصري طارق الشناوي أن عرض مجموعة كبيرة من الأفلام في موسم واحد أمر طبيعي، وقال في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية": "قديمًا كان يحدث هذا الأمر باستمرار وكان الجمهور متحيرًا بين الأفلام ولكن في النهاية هذا يعود بالخير على السينما ويكون أمام الجمهور خيارات عديدة".

ويؤكد أن الموسم السينمائي الحالي شهد انتعاشة في الإيرادات قائلًا: "ما حققه محمد إمام بـ"أبو نسب"، وأحمد العوضي بـ"الإسكندراني" حمّس المنتجين لطرح أعمالهم، والمفاجأة كان فيلم "الحريفة" الذي يتصدر الإيرادات الآن يوميًا، وتخطى الـ10 ملايين جنيه بعد أيام قليلة من طرحه ودخل المنافسة بقوة وسريعًا، وسنرى من قادر على الانضمام إلى كعكة الإيرادات من الأفلام المطروحة".