الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مع ارتفاع الإيرادات.. دور العرض المصرية تستقبل دفعة جديدة من الأفلام

  • مشاركة :
post-title
أبطال فيلم "آل شنب"

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

شجّع نجاح الموسم السينمائي الحالي في دور العرض المصرية، وتحقيق إيرادات مرتفعة قطاعًا كبيرًا من صنّاع السينما لطرح أفلامهم، بعد أن عرض مؤخرًا دفعة من الأفلام، تخاطب بعضها الشباب مثل "الحريفة"، "الإسكندراني"، "أبو نسب"، بجانب عودة الكبار مثل الفنانة إسعاد يونس للسينما بفيلم "عصابة عظيمة" الذي تقدم فيه دور كفيفة لأول مرة، ومنافسة الفنانين شريف منير وخالد الصاوي بفيلم "ليه تعيشها لوحدك". 

إجمالي إيرادات الأفلام الثمانية وصل الأسبوع الماضي إلى 27 مليونًا و٣٣٨ ألف جنيه، كان دافعًا لطرح أفلام جديدة تستقبلها دور العرض المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ يؤكد الموزع السينمائي المصري محمود الدفراوي، أن الموسم بدأ مبكرًا منذ يوم 7 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى شهر رمضان المقبل، وهو ما ينعكس على تشغيل دور العرض والتي تتوافق مع إجازات الطلاب من المدارس والجامعات، ما يؤدي إلى ارتفاع معدل الإيرادات.

وأضاف الدفراوي لـ موقع "القاهرة الإخبارية": هناك فرصة كبيرة أمام الجمهور لمشاهدة أفلام مختلفة، إذ يستعد صنّاع الأفلام الجديدة لطرح أعمالهم خلال الفترة المقبلة، حيث سيطرح فيلم "مقسوم" يوم 18 يناير الجاري، وخلال الأسبوع نفسه سيطرح فيلم "أسود ملون"، وأيضا فيلم "دراكو رع" للفنانين خالد منصور وشادي ألفونس.

وأشار إلى أن هناك عددًا من الأفلام الأخرى مثل "درويلة" للفنان عمرو عبد الجليل، وأيضًا فيلم "آل شنب" للفنانة ليلى علوي وسوسن بدر ولبلبة، بجانب طرح فيلم "الملكة" للفنانة هالة صدقي، ويعرض فيلم "عادل مش عادل" للفنان أحمد الفيشاوي بدور العرض السينمائي في مصر يوم 24 يناير الجاري.

كما تستقبل دور العرض السينمائي فيلم "ليلة العيد" للنجمة يسرا يوم 25 يناير، ويشاركها البطولة ريهام عبد الغفور، عبير صبري، ويتحدث عن قهر المرأة بشكل عام، وتدور أحداثه في يوم واحد.

وتابع الدفراوي: "على الرغم من طرح العديد من الأفلام ولكن سيظل فيلم "أبو نسب" هو الفيلم القادر على الاستمرار واستكمال المنافسة، حيث سيحصل على نصيب الأسد من إجمالي الإيرادات، وأيضًا فيلم "شماريخ" ولا أتوقع أن يكون هناك مفاجأة في مستوى الأفلام".

وأشار إلى أن الإيرادات تسير بمعدل جيد حتى هذه اللحظة، ومن المتوقع أن تزيد خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء موسم الامتحانات، مع وجود تنوع في الأفلام أمام الجمهور.