الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الأردني: المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين وإسرائيل ترفض

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأردني ونظيره التركي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، العمل مع تركيا على بلورة موقف دولي ينهي العدوان الإسرائيلي على غزة، موضحًا أن العدوان على القطاع يدفع بالضفة الغربية المحتلة نحو الانفجار.

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان بالعاصمة عمّان، أن هناك وحدة في الموقف الأردني التركي لوقف العدوان على غزة، وإسرائيل ترفض الانخراط في أي جهد لوقفه.

وأشار إلى أنه لا يمكن قبول تصعيد الأوضاع في غزة، وسنواصل حشد الموقف الدولي القادر على الضغط من أجل التوصل إلى التهدئة، والأولوية الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن استمرار الصراع يمكن أن يجر المنطقة إلى مزيد من التوتر وتصعيد الأزمة في المنطقة سببها الموقف الإسرائيلي الرافض لوقف الحرب ومنح الفلسطينيين حقوقهم التي نصت عليها الشرعية الدولية، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين وإسرائيل ترفض هذا الحل وتتنكر له، وعليها، السماح للنازحين في غزة بالعودة إلى ديارهم.

وفى وقت سابق، وصل هاكان فيدان وزير الخارجية التركية، الأردن، أمس الأربعاء، في أول زيارة رسمية للمملكة منذ توليه مهام منصبه في يونيو 2023.