الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن: القصف الإسرائيلي للمستشفى الميداني في غزة انتهاك للقانون الدولي

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

صرّح مصدر عسكري مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بتعرض أحد مرتبات المستشفى الميداني الأردني للإصابة خلال الساعات الماضية.

وأشار المصدر وفق البيان الصادر عن رئاسة الوزراء الأردنية إلى أنّ الإصابة جاءت جراء الاشتباكات في محيط المستشفى الميداني الخاص/2، في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن حالة المصاب الذي جُرح بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى متوسطة، وسيجلى جوًا إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم بتوجيهات ملكية.

ولفت المصدر إلى أن فلسطينيًا من غزة كان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة بالمستشفى أصيب أيضًا بشظية وعيار ناري خلال العدوان.

وتابع بأن المستشفى تعرض لأضرار مادية بالغة جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه، منذ ساعات أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، سيواصل القيام بتأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه أهالي قطاع غزة.

وأكد المصدر أنّ القوات المسلحة الأردنية تُحمل إسرائيل كامل المسؤولية حول سلامة مرتبات المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني، وفق القوانين والأعراف الدولية، وأن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأضاف أنّ الحكومة الأردنية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة جرّاء هذا العدوان، مُشددًا على ضرورة امتثال إسرائيل - القوة القائمة بالاحتلال - لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الإنساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كونها أماكن محمية، وعدم اتخاذ أي إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.