الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يستخدم "تفخيخ المنازل" لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون على أنقاض المباني التي دمرتها الغارات الجوية الإسرائيلية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من غزة، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ في استخدام أسلوب "تفخيخ المنازل" بخان يونس في قطاع غزة لإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء، اليوم الخميس، أن العدوان على غزة في تصاعد مستمر، موضحًا أن القصف الإسرائيلي طال أحياء عديدة في شمال غزة وحي النصر والشجاعية وحي الزيتون، بالإضافة إلى الاشتباكات التي تدور بين الاحتلال الإسرائلي والمقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون في أقصى شمال قطاع غزة.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الاحتلال الإسرائيلي يفخخ المنازل والمنشآت الفلسطينية، ثم تفجيرها لإيقاع أكبر خسائر ممكنة في صفوف الفلسطينيين وممتلكاتهم في صبيحة هذا اليوم، حيث فجر الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المنازل والمساجد بالمنطقة الشرقية في خان يونس؛ مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، فضلًا عن تدمير مساحات واسعة من القطاع وتشريد 90 بالمئة من سكانه.