الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين في طولكرم

  • مشاركة :
post-title
جيش الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول للمصابين

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عمل سيارات إسعاف الهلال الأحمر وطواقمها الطبية، ومنعتها من دخول مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، والوصول إلى المصابين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تلقى عدة نداءات من مواطنين داخل المخيم بوجود إصابات خطيرة برصاص الاحتلال في حارات المخيم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف، أن قوات الاحتلال المنتشرة على مداخل المخيم، منعت مركبات الإسعاف من دخول المخيم، وأخضعتها للتفتيش والاحتجاز لوقت طويل.

وفي وقت سابق، قال الهلال الأحمر، إن طواقمه تتعامل مع إصابتي اعتداء بالضرب من الاحتلال داخل مخيم طولكرم.

وتعرضت طواقم إسعاف الهلال الأحمر من متطوعين ومسعفين منذ يوم أمس للاعتداء والاعتقال من جنود الاحتلال، ما أسفر عن اعتقال خمسة مسعفين، وإصابة ثلاثة ضباط إسعاف بشظايا انفجار داخل المخيم، وتدمير إحدى سيارات الإسعاف.

وفي ذات السياق، لاحقت قوات الاحتلال المواطنين في أحياء المدينة، خاصة الحي الجنوبي، وأوقفت مركباتهم وأخضعتهم للتفتيش والتنكيل والاستجواب.

وانتشرت آليات الاحتلال في مختلف أحياء مدينة طولكرم ونصبت حواجزها عند مختلف المحاور وتحديدا دوار العليمي (المحاكم)، وشارع نابلس، تزامنا مع العدوان المتواصل على مخيمي طولكرم ونور شمس، وما يرافقه من اعتداءات على المواطنين واعتقالهم وتخريب ممتلكاتهم.