الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مرام علي: "الخائن" وراء انتشاري عربيا.. وتناقضات "تيا" حمستني لها

  • مشاركة :
post-title
الفنانة السورية مرام علي

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

خطفت الفنانة السورية مرام علي الأنظار بأدوارها المميزة، حتى أصبحت واحدة من أهم نجمات سوريا والوطن العربي، خلال فترة زمنية وجيزة، بعد أن اشتهرت بدورها في مسلسل "عروس بيروت"، الذي حققت به نجاحًا كبيرًا، لتقرر استغلال هذا النجاح بخوض تجربة جديدة ومختلفة عليها من خلال مسلسل "الخائن"، الذي تتقاسم فيه البطولة مع سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب.

وأكدت السورية مرام علي لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن دورها في العمل كان سر حماسها لخوض تجربة "الخائن"، إذ تقول: "شخصية "تيا" التي أجسدها ضمن أحداث المسلسل تحمل تفاصيل عديدة فهي شخصية قد تبدو للجمهور أنها انتهازية ووصولية، لكنها في الحقيقة ضحية كذب "سيف"، الذي يجسد دوره الفنان قيس الشيخ نجيب، وعندما قرأت السيناريو ووقفت على تفاصيل الشخصية وتناقضاتها تحمست للعيش داخلها وتجسيدها، فالدور هو ما أغراني للمشاركة فيه".

وأضافت: التحضير لـ"تيا" تطلب مجهودًا، فهي بلا شك شخصية متعبة ولديها صعود وهبوط في حياتها، الأمر الذي جعلني خائفة من تجسيد الدور بشكل يشبه شخصية "نايا" في "عروس بيروت"، التي قدمتها على مدار 3 سنوات، لذا حرصت على تجسيد "تيا" بشكل مختلف عن أي دور قدمته من قبل، إذ إنني نجحت في توصيل رسالتها للجمهور وهذا ما ظهر في ردود فعله تجاه المسلسل والشخصية.

مرام علي بشخصية "تيا"
نقلة نوعية

وأشارت الفنانة السورية إلى أن المسلسل يُعد بمثابة نقلة نوعية في مشوارها الفني، إذ تقول: "خطوة مهمة وكبيرة لي في مسيرتي المهنية وتساعدني على الانتشار عربيًا بشكل واسع، خصوصًا أن العمل دراما مشتركة ويجمع جنسيات مختلفة من النجوم، واستطاع الوصول إلى كل بيت عربي وأنا فخورة بهذه الخطوة التي ستكون جسرًا لانتقالي إلى مستوى أعلى".

وأضافت: "شاهدت بعض حلقات النسخة التركية لمسلسل "الخائن" لمجرد الاطلاع فقط، لأنني حرصت على تقديم شخصية "تيا" برؤيتي الخاصة، وشاهدت الممثلة التي تقابل دوري وشعرت أنها ممثلة جديدة، لكن أداءها كان جيدًا فمن الواضح أنها شغوفة وطموحة".

شخصية "تيا"
عروس بيروت

كانت للفنانة مرام علي تجربة مهمة من خلال مسلسل "عروس بيروت"، إذ اشتهرت بدورها "نايا" في هذا العمل، وحول ذلك تقول: "عروس بيروت" غالٍ على قلبي بشكل كبير للغاية رغم أنني تعبت فيه كثيرًا، لكن هو من قدمني للمشاهد العربي وأنا ممتنة لهذا العمل كثيرًا".

طموحاتي بلا سقف

وحول ما إذا كان الحظ لعب دورًا في حياتها الفنية، إذ إنها أصبحت من نجوم الصف الأول في عمر صغير، قالت: "الحظ دون اجتهاد شيء مؤقت، فلكل مجتهد نصيب، وأنا شخصية أحب العمل والسعي فليس عندي وقت للراحة، لذا أشعر أن اجتهادي هو ما جعلني أصل لهذه المكانة بين نجوم الوطن العربي".

وأضافت: "طموحاتي كثيرة فليس لديّ سقف لها، وأتمنى تقديم العديد من الأدوار المختلفة والمميزة التي تترك بصمة في قلب المشاهد وتوصيل رسائل مختلفة من خلال أدواري".

السورية مرام علي