الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أوبنهايمر" يحصد نصيب الأسد من جوائز جولدن جلوب 2024

  • مشاركة :
post-title
كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور

القاهرة الإخبارية - وكالات

اكتسح فيلم الدراما التاريخية "Oppenheimer" جوائز جولدن جلوب، الذي أقيم فجر اليوم الإثنين، بأول حفل كبير يُقام في هوليوود، منذ إغلاق طال معظم صناعة الترفيه، بسبب إضرابين العام الماضي.

وحصد فيلم "Oppenheimer" خمس جوائز، منها الجائزة الأكبر، أفضل فيلم درامي، وجائزتا أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد للنجمين كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور على الترتيب. 

وفاز كريستوفر نولان، للمرة الأولى بجائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن الفيلم الذي وزعته شركة يونيفرسال بيكتشرز المملوكة لشركة كومكاست، كما حصد لودفيج جورانسن، جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن الفيلم، وقدمت أوبرا وينفري الجائزة الكبرى إلى العمل الذي يسرد قصة صنع القنبلة النووية.

وقالت إيما توماس، مُنتجة فيلم "Oppenheimer"، وزوجة نولان على خشبة المسرح "أنا سعيدة للغاية بتكريم كريس لأنني أرى أن ما يفعله مختلف عما يقوم به أي شخص آخر".

ليلى جلادستون

وتفوق فيلم "Poor things" على فيلم "Barbie"، الذي تصدر الإيرادات خلال الصيف، إذ فاز الأول "Poor things"، الذي تلعب دور بطولته إيما ستون، ويدور حول امرأة متوفاة أعادها العلماء إلى الحياة، بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وحصلت بطلته إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة في فئة الأفلام الكوميدية أو الموسيقية عن دورها في الفيلم.

وحصل فيلم "Barbie" على جائزتين فقط، الأولى عن أغنية "وات ووز أي ميد فور" لبيلي إيليش والثانية عن فئة جديدة تُسمى الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر والمخصصة للأفلام التي لاقت إقبالًا كبيرًا في دور السينما.

وتوقع متابعو الحفل أن يفوز فيلم "Barbie" بالجائزة الكبرى، الذي يدور حول تمكين المرأة والمستوحى من الدمية الشهيرة، إذ تصدر شباك التذاكر لعام 2023، وحصل على تسعة ترشيحات الليلة الماضية.

وتم اختيار الفائزين من قبل مجموعة تضم نحو 300 صحفي بالمجال الترفيهي، في إطار منظمة جديدة تم إنشاؤها بعد فضيحة تتعلق بسقطات أخلاقية وافتقار للتنوع في المجموعة التي كانت تُدلي بصوتها.

روبرت داوني جونيور

وقالت ليلى جلادستون، الحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Killers of the Flower Moon" قتلة زهرة القمر: "هذا فوز تاريخي ولا يخصني فحسب، بل يخص أيضًا كل أخواتي الجميلات".

وشكرت المخرج مارتن سكورسيزي وكذلك ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، النجوم المشاركين في قصة مقتل أفراد من شعب قبيلة أوسيدج في عشرينيات القرن الماضي.

ومن بين الفائزين الآخرين بجوائز التمثيل بول جياماتي ودفين جوي راندولف عن فيلم "The Holdovers"، وهو فيلم كوميدي تدور أحداثه في مدرسة داخلية للبنين.

وفي مجال الأعمال التلفزيونية، فاز مسلسل "Succession" الخلافة، بجائزة أفضل عمل درامي وتفوق على باقي المسلسلات بأربع جوائز، منها جائزة أفضل أداء تمثيلي للممثل كيران كولكين.

الأمريكي مارك رافالو

وفاز مسلسل "The Bear" الدب، الذي يدور حول صراع للفوز بملكية مطعم، بجائزة أفضل مسلسل كوميدي وأفضل أداء تمثيلي للنجمين جيريمي ألين وايت وآيو إديبيري.

ويمثل حفل جوائز جولدن جلوب، انطلاقة موسم الجوائز السنوي في هوليوود، الذي ينتهي بحفل الأوسكار، المقرر 10 مارس المقبل. وسيجمع الحفل نجوم الصف الأول معًا بعد 6 أشهر شهدت إضرابًا للممثلين والكتّاب في عام 2023.

وأظهر الحضور الكبير في الحفل أن هوليوود أعادت حفل جولدن جلوب، ضمن الفعاليات المهمة لتوزيع الجوائز، وكان بين الحضور عدد من نجوم هوليوود الأساطير مثل ميريل ستريب وروبرت دي نيرو وجودي فوستر، وجميعهم كانوا من المرشحين للفوز بجوائز جولدن جلوب ويتنافسون على جوائز الأوسكار هذا العام.

وانضمت نجمة موسيقى البوب تايلور سويفت إلى قائمة الحضور بصفتها مُرشحة لجائزة عن أحدث أفلامها الغنائية.

ومنح الحفل فرصة للمشاهير لتسليط الضوء على أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية بعد أشهر من حظر الترويج.

وتُعرف حفلات جولدن جلوب بأنها مرحة أكثر من حفلات الأوسكار، وكادت تُلغى تمامًا إذ كشف تقرير أعدته صحيفة لوس أنجلوس تايمز، في 2021 عن سقطات أخلاقية وافتقار للتنوع بين المجموعة، التي كانت تصوت لاختيار الفائزين بالجوائز والبالغ عددها نحو 80 عضوًا من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

وكان أُلغي الحفل عام 2022 في حين قامت المنظمة بإصلاحات.