الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خروج مبكر لـ "الصف الأخير" من شباك التذاكر بدور السينما المصرية.. وهذه الأفلام تنتظر العرض في عيد الأضحى

  • مشاركة :
post-title
فيلم الصف الأخير

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

يحكم شباك تذاكر دور السينما وفق معطيات الإيرادات، كلما اشتدت المنافسة، خصوصا مع وفرة الإنتاجات السينمائية المتنافسة حاليًا في دور العرض المصرية، إذ لم يهنأ فيلم "الصف الأخير" كثيرًا، وخرجت التجربة السينمائية الأولى للفنان المصري الشاب تيام قمر رفقة بيومي فؤاد مبكرًا بعد أسبوع واحد فقط من عرضه محققًا نحو ١٠٠ ألف جنيه تقريبًا.

الموزع السينمائي المصري محمود الدفراوي صرح لـ موقع "القاهرة الإخبارية" بأنه تقرر رفع الفيلم من جميع دور العرض لأنه لم يحقق إيرادات مرتفعة، مشيرًا إلى أن هذا لا يتعارض مع عرضه في دور السينما الخليجية، إذ أن معظم الأفلام يتم عرضها في مصر والخليج في توقيت واحد، وبالتالي لا يؤثر هذا على عرضه، ومن الممكن أن يحقق إيرادات أكثر في دور العرض العربية الخليجية وتكون حظوظه هناك أكثر، فهذه المسألة طبيعية وتتكرر مع عدد من الأفلام المصرية.

فيلم رهبة

رفع الفيلم من دور العرض لا يعني عدم جودته، فهناك أفلام أخرى لم تحقق إيرادات مرتفعة ولكنها مستمرة في دور العرض، حسبما يؤكد الموزع محمود الدفراوي إذ أشار إلى أن فيلمي "ساعة إجابة" و"مغامرات كوكو" لم يتم رفعهما حتى الآن من دور العرض المصرية لتحقيقهما إيرادات حتى وإن كانت قليلة بالإضافة إلى وجودهما في دور عرض محدودة.

مع اقتراب موسم عيد الأضحى سيتم طرح أفلام جديدة، وهو ما يثير التساؤلات حول ما إذا كان سيتم رفع كل الأفلام؟ يجيب الدفراوي أنه بالفعل سيتم رفع جميع الأفلام المعروضة لأن موسم عيد الأضحى سيشهد طرح أفلام كثيرة لنجوم الصف الأول في العديد من دور العرض، وبالتالي لابد من رفع كل المعروض حيث سيتم أيضًا رفع فيلم مثل "رهبة" بطولة أحمد الفيشاوي و"شوجر دادي" بطولة ليلى علوي إذا لم يحققا إيرادات كبيرة حتى الموسم المقبل.

والأفلام التي تم تأكيد عرضها في موسم الأضحى حتى الآن هي "تاج" لتامر حسني ودينا الشربيني، "مستر أكس" لأحمد فهمي وهنا الزاهد، "البعبع" لأمير كرارة وياسمين صبري، وقبل العيد سيعرض فيلم "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز.

فيلم تاج