الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثل الأمريكي موريس هاينز عن 80 عاما

  • مشاركة :
post-title
موريس هاينز

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

توفي الممثل ومصمم الرقصات الأمريكي موريس هاينز عن عمر ناهز 80 عامًا، حسبما قال ابن عمه، ووكيل أعماله ريتشارد نورس، لصحيفة هوليوود ريبورتر، وأعلن أصدقاؤه ديبي ألين وجون مانزاري، إذ جاءت الوفاة طبيعية في منزله بولاية نيوجيرسي.

بدأ هاينز دراسة الرقص عندما كان في الخامسة من عمره، وكان أول ظهور له بمسرح برودواي في مسرحية "The Girl in Pink Tights" عام 1954، ومن خلال عرض صمم على غرار الأخوين نيكولاس، بدأ موريس وشقيقه الأكبر جريجوري هاينز، الذي توفي عام 2003، في جولة مع فرقتهما، كما لعب الراحل دور البطولة مع شقيقه في فيلم The Cotton Club للمخرج فرانسيس فورد كوبولا.

عندما قرر موريس هاينز أن ينطلق منفردًا، تم اختياره ليقوم بدور ناثان ديترويت في عرض "Guys and Dolls"، ثم عمل في مسرح برودواي في عرض "Eubie!" كمصمم رقصات ومؤدٍ، وحصل على ترشيح لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية، ومن بين العروض الأخرى التي صممها كان "Harlem Suite" الذي قام ببطولته أيضًا، مسرحية لويس أرمسترونج الموسيقية "ساتشمو" و"ليلة هافانا في كوبا".

وتألق هاينز في دور البطولة بالعرض الموسيقي Sophisticated Ladies في واشنطن العاصمة، الذي شارك في بطولته الأخوين الراقصين المراهقين جون وليو مانزاري، وتذكره الأول الذي كتب عبر حسابه على فيسبوك: "لقد كان شرفًا استثنائيًا أن أتلقى الإرشاد من هذا الرجل، موريس، الذي كان يكبرني بنحو 50 عامًا، احتضنني عندما كنت مراهقًا بكرم يحير العقل".

قدّم الراحل عرضًا من تصميمه وأدائه، تكريمًا لأخيه، وقدّم أيضًا عرضًا حمل اسم "First Lady of Song"، تكريمًا لمغنية الجاز الأمريكية Ella Fitzgerald.

وفي عام 2019 أصدر الفيلم الوثائقي عن السيرة الذاتية للرحل، وحمل اسم "Maurice Hines: Bring Them Back".

وسوم :