الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رحيل النجم البريطاني توم ويلكنسون عن 75 عاما

  • مشاركة :
post-title
النجم البريطاني توم ويلكنسون

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

توفي النجم البريطاني توم ويلكنسون، اليوم السبت في المملكة المتحدة عن عمر ناهز 75 عامًا، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، التي أذاعت بيانًا صادرًا عن عائلته جاء فيه "تعلن عائلة توم ويلكنسون ببالغ الحزن عن وفاته فجأة في المنزل، وكانت معه زوجته الممثلة ديانا هاردكاسل وعائلته".

حصل الراحل على جائزة BAFTA لأفضل ممثل مساعد عن فيلم "The Full Monty"، الذي جسّد فيه دور عامل الصلب العاطل عن العمل الذي ينضم إلى مجموعة رقص من أجل كسب المال، وأعاد الراحل تجسيد دوره في الفيلم لسلسلة Disney + التي أعادت تقديم الشخصيات بعد 26 عامًا.

رشّح الممثل البريطاني لجائزة الأوسكار عن أدواره في فيلم "مايكل كلايتون" الذي لعب فيه دور محامٍ يعاني من نوبة هوس، وفيلم "In the Bedroom" للمخرج تود فيلد.

ويلكنسون الذي ولد في وُلِد بيوركشاير، ببريطانيا، التحق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، ثم بدأ التمثيل على شاشة التلفزيون في برامج من بينها "مارتن تشوزلويت"، مع دور صغير في "العقل والعاطفة" عام 1995.

كما ظهر  في أفلام مثل "Rush Hour" الذي لعب فيه دور السفير البريطاني الشرير، و"The Grand Budapest Hotel"، كما كان له أدوار في The Green Hornet وBatman Begins وEternal Sunshine of the Spotless Mind، وMission: Impossible – Ghost Protocol.