الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم المعارضة الإسرائيلية يهاجم نتنياهو: "لو كنت مكانه لاستقلت"

  • مشاركة :
post-title
يائير لابيد ونتنياهو ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد ربيع

شنّ زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، هجومًا حادًا على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مُطالبًا إياه بالاستقالة من منصبه.

وقال "لابيد"، في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هجوم 7 أكتوبر حدث بسبب ضعف القيادة السياسية "الأسوأ في تاريخ إسرائيل".

وأضاف أنه "في عصر حكومتي لم تكن حماس تهاجم، إلا أنها في الوقت الحالي تعرفت على ضعف القيادة السياسية، وهي الأسوأ في تاريخ البلاد، وهاجمت".

ووجه حديثه إلى نتنياهو، قائلًا: "لو كنت أنا رئيس الوزراء، لاستقلت في ذلك اليوم"، مُشيرًا إلى أن "تغيير رئيس الوزراء في خضم الحرب ليس بالأمر المحبذ، لكن وجوده في منصبه أسوأ، لا يمكنه الاستمرار".

وعن العمليات البرية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، قال: "أنا لا أقول إن القتال يجب أن يتوقف، ولكن يجب الفحص والتأكد بشكل مستمر، مما إذا كان ذلك يساعد أو يضر بعودة المحتجزين، وأن نكون على استعداد لتغيير الموقف".

واعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية أن "عدم عودة المحتجزين حتى اللحظة الحالية دليل على أن إسرائيل لا تعمل بشكلٍ كافٍ لاستعادتهم"، لافتًا إلى أن قطاع غزة "سيتم وضعه تحت التصرف الدولي مع استبعاد الدول العربية، وتحت رعاية المنظمات المدنية التي لا تربطها صلة بحماس".