الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال يستهدفنا لمنع نقل الإبادة الجماعية في غزة

  • مشاركة :
post-title
ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كل المعايير الدولية، ويتعامل مع الصحفيين كأنهم أعداء.

وأضاف "أبوبكر"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الصحفيين طرف محايد لنقل الحقيقة، مشيرًا إلى أن الاحتلال يرى كل من ينقل الحقيقة عدو له.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين لنقلهم مشاهد الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مضيفًا أن استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة لن يزيدهم إلا إصرارًا على نقل الحقيقة.

ونوه نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بأن الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين ووكالات الأنباء المحلية والعالمية في قطاع غزة، من أجل التعتيم على المجازر التي ترتكب هناك.

وتابع: "الاحتلال حصل على تفويض من الإدارة الأمريكية بتصعيد الحرب في قطاع غزة واستهداف المدنيين".

وفي وقت سابق، استشهد صحفي وأُصيب آخر، اليوم الجمعة، إثر قصف طائرات الاحتلال المسيّرة مدرسة تأوي نازحين في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر محلية فلسطينية باستشهاد المصوّر سامر أبو دقة، وإصابة الصحفي وائل الدحدوح في يده وخاصرته، في قصف من طائرة مسيّرة على مدرسة خان يونس الثانوية للبنات (فرحانة)، التي تؤوي نازحين، أثناء تغطيتهم للأوضاع في المدرسة عقب تعرضها لقصف إسرائيلي سابق صباح اليوم، علما أنهما كانا يرتديان الخوذة والدرع الواقي الذي يشير إلى أنهما صحفيان.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة من طواقم الإنقاذ استشهدوا، وعدد من المواطنين وطواقم طبية أُصيبوا أيضًا في القصف الإسرائيلي.