الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

القاهرة الإخبارية - وكالات

تنطلق الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل، بأجندة تتمحور حول موضوعات مرتبطة بالوضع الحالي للنشر والبحث العلمي، التي تندرج ضمن اهتمامات الكتّاب والمفكرين والمثقفين الأفارقة من داخل القارة وخارجها.

تهدف تلك الدورة لتنشيط وتعزيز الروابط التي تجمع الأفارقة فيما بينهم، وتسعى إلى تسليط الضوء على القواسم المشتركة كقارة المستقبل في تنوعنا الإنساني والثقافي".

وأصبح الكاتب الحائز على جائزة نوبل للآداب، جان-ماري جوستاف لو كليزيو، رئيس فخري لتلك الدورة، بعدما ألقى الدرس الافتتاحي لدورة عام 2023.

واختار مهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، الفنان المالي عبدالله كوناتي، لتصميم ملصق دورة 2024، ومن المقرر أن يتواجد في الدورة الثانية نحو 40 من الكتّاب المرموقين والأقلام الشابة الواعدة، يتحدثون اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والبرتغالية، قادمين من أكثر من 20 بلدًا موزعة على ثلاث قارات.

ومن المقرر أن يكون هناك نقاشات وقراءات وحكايات وحفلات توقيع وأمسيات، خلال الأيام الأربعة للمهرجان في المركز الثقافي "نجوم جامع الفنا"، كما ستنظم مسابقة كبرى في الإملاء باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، في إحدى الساحات المعروفة بالمدينة.

وسوم :