الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلونا: لجان التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية تشهد زحاما منذ الصباح

  • مشاركة :
post-title
الناخبون المصريون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت شروق وجدي، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة المصرية القاهرة، بأن مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني من تصويت المصريين بالداخل عبارة عن حشود ضخمة من المواطنين أمام اللجان؛ من أجل الإدلاء بأصواتهم.

وأضافت "وجدي"، في رسالة على الهواء اليوم الاثنين، أنه كانت هناك تجمعات ضخمة للمواطنين أمام اللجان منذ الساعة 8 صباحًا، على الرغم من كون عملية الانتخاب تنطلق في تمام الساعة 9 صباحًا، مشيرة إلى أن مئات المواطنين يتوافدون على مدار اليوم للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.

واستعرضت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أبرز الأرقام بمحافظة القاهرة، قائلة إن هناك 45 لجنة عامة، بينما عدد المراكز الانتخابية في القاهرة يبلغ 444 مركزًا، أما عن عدد اللجان الفرعية فتبلغ 961 لجنة، لافتة إلى أن إجمالي عدد الناخبين في محافظة القاهرة فقط يبلغ 8 ملايين و236 ألفًا و761 مواطنًا.

وفي العاصمة المصرية الثانية تسابق الناخبون على الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، والتي رصدتها فرح الخولي مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من محافظة الإسكندرية بشمال مصر، والتي أبرزت تفاصيل اليوم الثاني من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية.

وقالت "الخولي" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، إن الإسكندرية باعتبارها العاصمة الثانية بها كتلة تصويتية كبيرة تصل إلى 4 ملايين و300 ألف ناخب، وكان هناك عدد من الناخبين ينتظرون أمام اللجان قبل فتح باب التصويت.

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن الإسكندرية بها 351 مركزًا انتخابيًا ونحو 18 لجنة عامة، والمشهد منذ أمس شمل كافة الفئات، وخصوصًا سيدات الإسكندرية اللاتي حرصن على الحضور بكثافة.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في محافظة الجيزة المصرية، حيث رصد محمد عبيد مُراسل "القاهرة الإخبارية" من الجيزة، تفاصيل اليوم الثاني من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية.

وقال "عبيد" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، إن المركز الانتخابي الذي يضم 13 لجنة فرعية شهد تكدسًا كبيرًا ولم يكن به موضع قدم، بسبب تكدس المواطنين خلال ساعة الراحة، رجالًا ونساءً، شبابًا ومسنين، وكانوا يطرقون الأبواب للتصويت حتى في وقت الراحة.

وكشف مُراسل "القاهرة الإخبارية" أن محافظة الجيزة يغلب عليها الطابع الصناعي وبعض الأماكن الريفية، وبالتالي يحدث التكدس في الفترة المسائية بعد عودة الجميع من عملهم، والجيزة معروفة بكثافتها التصويتية.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات خصصت نحو 50 لجنة فرعية للمغتربين، وذلك للعاملين في الجيزة أو المقيمين فيها، لكن رقمهم القومي ينتمي إلى محافظات أخرى، وشهدت هذه اللجان كثافات كبيرة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

المصريون يصطفون أمام أحدى اللجان الانتخابية تمهيدا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية