الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الانتخابات الرئاسية المصرية.. انتظام التصويت بجميع اللجان في ثاني أيام الاقتراع

  • مشاركة :
post-title
انتخابات الرئاسة المصرية 2024

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تابعت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، سير عملية التصويت في ثاني أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024، التي تُعقد داخل مصر على ثلاثة أيام، بدأت أمس 10 ديسمبر الجاري، وتنتهي في 12 من الشهر نفسه.

وحرصت الهيئة على التواصل مع القضاة رؤساء اللجان العامة في مختلف المحافظات المصرية، الذين أكدوا انتظام العملية الانتخابية وفتح اللجان الفرعية في المواعيد المقررة، لاستقبال المواطنين لإدلاء بأصواتهم.

وأكد رؤساء اللجان العامة الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع في اللجان الفرعية بمختلف المحافظات المصرية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أكدت أن نحو 15 ألف قاضٍ يتولون عملية الإشراف على الانتخابات الرئاسية، و14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية.

وحسب بيانات الهيئة، بلغ عدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة 220 متابعًا، كما سُجلت 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وأُصدرت تصاريح لـ22 ألفًا و340 مُتابعًا لها.

وانطلقت في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، عملية التصويت في ثاني أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

ومنذ الثامنة صباحًا، اصطف الناخبون أمام اللجان؛ انتظارا لبدء التصويت للإدلاء بأصواتهم، فيما عمل مشرفو اللجان على تنظيم الصفوف وإرشاد الناخبين إلى أرقام وأماكن لجانهم الفرعية.

وحرصت الأسر المصرية على اصطحاب أطفالهم إلى مقار اللجان في مظهر احتفالي، يعكس رغبة المصريين في رسم مستقبل بلادهم.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم: "الرئيس عبدالفتاح السيسي، حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد".

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 ديسمبر الجاري، لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما حددت 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، و15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.