الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صحف العالم تبرز الإقبال الكبير للمصريين في الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
إقبال كبير من المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أبرزت وكالات الأنباء والصحف العالمية، الإقبال الكبير من جانب المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

ورصدت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، الإقبال الكبير من الناخبين المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى احتشاد المواطنين أمام مراكز الاقتراع في ثاني أيام التصويت، للإدلاء بأصواتهم في ذلك الاستحقاق الانتخابي.

وأبرزت صحيفة "لوموند" الفرنسية، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، إذ أكدت، في مقال لها، أن هناك توافدًا كبيرًا من المصريين إلى صناديق الاقتراع خلال ثاني أيام للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

ورصدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، عملية فتح مراكز الاقتراع، أمس الأحد، في التاسعة صباحًا، مشيرة إلى أنه يحق لنحو 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم.

من جهتها، سلطت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، الضوء على الإقبال الكبير من المصريين على مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن العملية تسير بسلاسة.

ونقلت الوكالة الصينية عن عدد من الناخبين المشاركين في التصويت أنهم يقدرون فرصة التصويت في سباق رئاسي لرسم مستقبل البلاد، في وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات كبيرة.

وأكد الناخبون أنهم بحاجة إلى الاصطفاف والدفاع عن الوطن في مواجهة جميع أنواع التحديات والتهديدات المحتملة، وأنهم يعلقون على من سيتم انتخابه الآمال للعمل في ترسيخ السلام والاستقرار والأمن، حسب "شينخوا".

ورصد تقرير موقع "نوفا نيوز" الإيطالي، تجمع آلاف الناخبين أمام مراكز الاقتراع، خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية، على نحو "فاق التوقعات".

ونقل التقرير عن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، رئيس غرفة العمليات المركزية المسؤولة عن مراقبة التصويت، إن الإقبال "فاق توقعات" الهيئة.

وأبرز التقرير تأكيد المستشار بنداري أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت سلسلة من الشكاوى بشأن بطء عملية الاقتراع في بعض اللجان بسبب "الإقبال الكبير".

من جانبها، ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأسترالية، أن الأغاني الوطنية ترددت بقوة مع افتتاح مراكز الاقتراع في القاهرة وجميع المحافظات المصرية، إذ يتوافد الناخبون لثلاثة أيام لاختيار رئيس البلاد.

وأبرز موقع "أفريكا نيوز" الإفريقي، عملية فتح مراكز الاقتراع في مواعيدها المقررة، وتجمع الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.

بدورها، أبرزت صحيفة "دون" الباكستانية، آراء بعض الناخبين في الانتخابات التي شهدت إقبالًا كبيرًا، إذ توجّه المصريون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وسط إقبال كبير يعكس حرص المصريين على المشاركة الإيجابية.

وقالت ناخبة في الخمسينات من عمرها، وفقًا للصحيفة: "نحن بحاجة إلى شخص قادر على التعامل مع ما يحدث على الحدود"، في إشارة إلى الأوضاع بقطاع غزة.