الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استهدفت موقعين.. تفاصيل غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

  • مشاركة :
post-title
غارة جوية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على قطاع غزة، في الساعات الأولى من اليوم الأحد، استهدفت عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، وفقا لمراسة قناة "القاهرة الإخبارية" منى عوكل.

وأوضحت "عوكل" أن جيش الاحتلال استهدف نفقا مركزيًا، جنوب القطاع، إضافة إلى ورشة حدادة بمنطقة "خان يونس"، زاعمًا أن حماس تعتمد عليها لإنتاج المعدات التي تستخدمها في إطلاق الصورايخ تجاه إسرائيل.

تحليق منخفض واحتمالات بالتصعيد

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية أن سماء غزة تشهد تحليقًا منخفضًا للطائرات الحربية الإسرائيلية بمختلف محافظات القطاع، وردّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق 5 صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، سقط اثنان منها داخل إسرائيل.

وأشارت "عوكل" إلى احتمالية استمرار التصعيد، إذ نبه الجيش الإسرائيلي على سكان "غلاف غزة" بالذهاب للملاجئ، في الوقت الذي أشارت فيه وسائل إعلام إسرائيلية أن المستهدف من الغارات هي حركة حماس.

طائرات إف 16

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن جيش الاحتلال شنّ سلسلة غارات على القطاع، وأن طائرات الاحتلال من نوع "إف 16" قصفت بصاروخين على الأقل موقعًا غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وتصاعد ألسنة اللهب إلى جانب تضرر عدد من ممتلكات المواطنين المجاورة، كما قصفت موقعًا شرق مدينة رفح جنوب القطاع بصاروخين على الأقل، ألحقت دمارًا فيهما.

دوي صافرات الإنذار

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد تفعيل صافرات الإنذار بمحيط شمال قطاع غزة، بعد رصد إطلاق صاروخ واحد من القطاع.

وقال المتحدث عبر "تويتر"، أن تفعيل صافرات الإنذار، جاء بعد رصد إطلاق صاروخ واحد من القطاع، لافتا إلى عدم تفعيل القبة الحديدية.