الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب العمال الكردستاني ينفي الضلوع في انفجار إسطنبول

  • مشاركة :
post-title
عناصر من الشرطة التركية في ميدان تقسيم

القاهرة الإخبارية - وكالات

نفى حزب العمال الكردستاني، اليوم الإثنين، ضلوعه في الانفجار الذي استهدف ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، أمس، قائلا إنه لا يستهدف المدنيين، وفقًا لوكالة "رويترز".

وقال حزب العمال الكردستاني، في بيان نُشر بموقعه على الإنترنت، "ليس واردًا بالنسبة لنا استهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال"، رافضًا مزاعم تركيا بأنه ووحدات حماية الشعب الكردية السورية مسؤولان عن الانفجار الذي أودى بحياة ستة أشخاص وتسبب في إصابة 81 آخرين.

في وقت سابق اليوم، ألقت شرطة مدينة إسطنبول التركية، القبض على المشتبه بها في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ميدان تقسيم وسط المدينة، أمس الأحد، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، وذلك بعد 10 ساعات من وقوع الحادث.

وقالت شرطة المدينة، إنه تبين خلال التحقيق معها بعد اعترافها بارتكابها الهجوم الإرهابي، أنها تُدعى أحلام البشير، سورية الجنسية، وفقًا لموقع "جرتشك جوندم" التركي.

و أفادت وسائل إعلام تركية ، بارتفاع عدد المعتقلين فيما يتعلق بانفجار منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول، إلى 46 شخصًا.

ووقع، أمس الأحد، انفجار في قلب مدينة إسطنبول التركية في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم الشهيرة، وأعلن وزير الداخلية التركي القبض على الشخص الذى ترك القنبلة، فيما اتّهم الوزير حزب العمال الكردستاني، بتنفيذ حادث التفجير.

وأسفر التفجير، الذي وقع أمس الأحد، في منطقة تقسيم عن مقتل 6 أشخاص بينهم طفل، وإصابة 81 آخرين.