الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا.. القبض على منفذة "تفجير تقسيم" الإرهابي

  • مشاركة :
post-title
أحلام البشير بعد القبض عليها

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

ألقت شرطة مدينة إسطنبول التركية، القبض على المشتبه بها في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ميدان تقسيم وسط المدينة، أمس الأحد، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين، وذلك بعد 10 ساعات من وقوع الحادث.

وتبين خلال التحقيق معها بعد اعترافها بارتكابها الهجوم الإرهابي، أنها تُدعى أحلام البشير، سورية الجنسية، وفقًا لموقع "جرتشك جوندم" التركي.

وسارعت سيارات الإسعاف للتوجه إلى مكان الحادث ونقل المصابين، وتدفقت قوات الأمن وأُغلقت حركة المرور أمام المشاة.

بيان الشرطة التركية بشأن القبض على منفذة الهجوم

قالت شرطة إسطنبول، في بيانٍ لها، إنه من خلال التحقيقات التي أُجريت بشأن الهجوم الإرهابي التفجيري، الذي وقع في منطقة تقسيم، أمس الأحد، فُحص 1200 كاميرا أمنية، ومن ثم تم تحديد المرأة التي تركت القنبلة في مكان الحادث.

وأكدت التحقيقات أنها غادرت المكان بسيارة أجرة وتوجهت إلى منطقة إسنلر، وأُجريت عمليات تفتيش على 21 عنوانًا، كما قُبض على 46 شخصًا واحتجازهم، وأن المرأة التي تركت القنبلة مكان الحادث ذهبت إلى عنوان في منطقة كوتشوك شيكمجة.

منفذة الهجوم مواطنة سورية تُدعى أحلام البشير

وتابعت الشرطة: "في العملية التي نُفِّذت بالعنوان المحدد في الساعة 02:50 بالتوقيت المحلي لتركيا، تم القبض على السيدة السورية أحلام البشير، التي نفذت الحادث، واعترفت "البشير" خلال التحقيق معها أنها تلقت تدريبًا كضابط مخابرات خاص من قبل منظمة حزب العمال الكردستاني، وأنها دخلت تركيا بشكل غير قانوني عبر عفرين السورية".

تخطيط مسبق من منظمة حزب العمال الكردستاني

وذُكر في البيان أن أحلام البشير نفذت الهجوم الإرهابي، أمس، في نحو الساعة 16:20، بتخطيط مُدبر من منظمة حزب العمال الكردستاني ومقره مدينة كوباني السورية، ومن ثم هرعت على الفرار من مكان الحادث على الفور. 

وأشارت الشرطة إلى استمرار التحقيقات بشأن الحادث، مؤكدة حرصها على إعلان نتائجها.