الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلونا: المصريون في بريطانيا يحتفلون بآخر أيام الانتخابات الرئاسية.. وتركيا تحوز العلامة الكاملة

  • مشاركة :
post-title
ناخبات يرفعن الأعلام المصرية أمام مقر السفارة المصرية في لندن

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من لندن، إن أبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة توافدوا على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

وكشف "بشير" في رسالة على الهواء، اليوم الأحد، حرص الناخبين على المشاركة في الانتخابات إيمانًا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديمقراطي، وأنه واجب وطني وقومي ضروري.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الناخب يتم عملية الانتخاب في دقيقة نتيجة التنظيم الدقيق في السفارة، ثم ينضم بعد ذلك للاحتفالات في مشهد مبهج جدًا، وانضم عدد من المارة ومن العرب إلى الاحتفالات أمام السفارة المصرية على أنغام الأغاني الوطنية المصرية والنشيد الوطني.

علامة كاملة لتركيا

وفي تركيا، أكد عمر أحمد مراسل "القاهرة الإخبارية" من إسطنبول، أن أبناء الجالية المصرية في تركيا يدركون أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

قال مراسل "القاهرة الإخبارية" إن الجالية المصرية في تركيا حريصة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعلى حضور أبنائهم وأطفالهم لتنمية الحس الوطني لديهم وتعليمهم معنى المشاركة والإيجابية.

أوضح "أحمد" أن عملية التنظيم من القنصلية المصرية في إسطنبول حازت العلامة الكاملة في الدقة والتنظيم، وأكد الناخبون حرصهم على المشاركة في الانتخابات إيمانًا بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت دعائم النظام الديمقراطي، وأن هذا واجب وطني.

وتجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".