الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية| سفيرة مصر بالبرازيل تشيد بسلاسة التصويت.. والسفيرة في نيجيريا تشكر هيئة الانتخابات

  • مشاركة :
post-title
ناخبة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية داخل السفارة المصرية في نيجيريا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت السفيرة مي طه خليل، سفيرة مصر لدى البرازيل، اليوم الأحد، إن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، تسير بسلاسة وانتظام في اليوم الثالث والأخير لها داخل مقر السفارة بالعاصمة برازيليا.

أوضحت السفيرة مي، خلال مؤتمر صحفي، عبر خاصية الفيديو كونفرانس بالهيئة الوطنية للانتخابات، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ البعثة المصرية بالبرازيل لن تتوانى عن توفير جميع التيسيرات وسبل الراحة للناخبين.

وتابعت أنّ الاقتراع بدأ في الموعد المحدد له (تمام التاسعة صباحًا) بتوقيت برازيليا، دون أي معوقات، مشيرة إلى أنّ الانتخابات بالبرازيل بدأت بفارق توقيت خمس ساعات عن مصر.

مشاركة كثيفة في نيجيريا

وفي سياق متصل، وجّهت المستشارة سماح بدوي، سفيرة مصر لدى نيجيريا، الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لتواصلها الدائم معها طوال فترة الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج التي تنتهي اليوم الأحد 3 ديسمبر 2024.

وأضافت "بدوي" في المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة عملية تصويت المصريين بالخارج في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية: "المشاركة كانت كثيفة وتابعت عائلات سافرت إلى أبوجا من أجل المشاركة، ومنهم كبار السن، وأشكر الزملاء في وزارة الخارجية".

وتجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".