الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم تساقط الثلوج.. مراسلنا: المصريون في كندا يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
ناخب مصري يدلى بصوته داخل السفارة المصرية في العاصمة مونتريال

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال خالد سلامة، مراسل "القاهرة الإخبارية" في كندا، إنه على الرغم من أن الأرض مغطاة بالثلوج ودرجة الحرارة منخفضة بشدة، ومع ذلك أصر الناخبون المصريون على الحضور إلى مقر السفارة والقنصلية المصرية في مونتريال والمشاركة في التصويت بانتخابات الرئاسة.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" في رسالة على الهواء، اليوم الأحد، من مونتريال، أن المفاجأة الأولى هي الجيل الثاني، الذي يتحدث المصرية بصعوبة، لكنه يعرف أن هذا واجبه تجاه وطنه، ويتكبد هذا الجيل نفقات ومجهودًا في هذا الطقس السيئ جدًا، ومع ذلك عند سؤال أحد منهم لماذا أتيت؟.. تكون إجابته: "هذه مصر"، والمفاجأة الثانية أن المرأة المصرية هي التي حثت أسرتها على النزول، وهي التي تولت عملية التنظيم للتصويت.

ونقل "سلامة" عن السيدة دورين أسعد، إحدى عمد المدن المهمة في إقليم كويبك، رسالة إلى مصر أن التغطيات في قناة "القاهرة الإخبارية" رائعة، وأنها لم تتخيل أن تكون التغطية بهذه الدقة وهذا النشاط.

وتجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وشكّلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".