الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا.. إقبال كبير من المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
ناخبون مصريون يرفعون الأعلام المصرية أمام السفارة المصرية في لندن قبل الإدلاء بأصواتهم

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد أبو بكر بشير، مراسل "القاهرة الإخبارية" في المملكة المتحدة، إن السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن فتحت أبوابها منذ الـ9 صباحًا لأبنائها من الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية بالخارج.

وتوقع "بشير" في رسالة على الهواء عبر "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إقبالًا كبيرًا من الناخبين المصريين على السفارة والقنصلية في لندن، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير للاقتراع.

ونقل مراسل "القاهرة الإخبارية" عن مجموعات من المصريين أنهم سيأتون من مدن خارج العاصمة إلى لندن للمشاركة، إذ تستغرق المسافة ساعات، ورغم ذلك يحرصون على المشاركة.

وأضاف أن أمس الأحد كان يومًا لافتًا، إذ شارك المئات من المصريين في العُرس الانتخابي، وهو رقم قياسي، مقارنة بالعشرات الذين شاركوا الجمعة الماضي، في أول يوم بالانتخابات الرئاسية وهو كان مفهومًا، بحكم أن الجمعة يوم عمل رسمي في بريطانيا.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر، بدءًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".