الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعادة "كتاب الأدغال".. مسرحيات من لبنان وسوريا وتونس بأيام قرطاج المسرحية

  • مشاركة :
post-title
أحد عروض أيام قرطاج المسرحية

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تشهد الليلة الأولى من فعاليات الدورة الـ24 من أيام قرطاج المسرحية، عددًا من الفعاليات والعروض المهمة على مسارح مختلفة، إذ يشاهد جمهور تونس، اليوم الأحد، مجموعة عروض عربية، فمن لبنان مسرحية "إذا هوى" للمخرج علي شحرور في قاعة المونديال، بالإضافة إلى العرض اللبناني السوري "الأشجار ترقص أحيانًا" للمخرج أسامة حلال.

ومن العروض التونسية "آخر البحر" للمخرج الفاضل الجعايبي، و"رهاب" لمؤيد الغزواني، و"اليوم تسأل" لسامي جويني في قاعة الفن الرابع، و"حلمت بيك إمبارح" على مسرح الشباب، و"خمسة على خمسة" ضمن عروض السجن.

كما سيكون الجمهور على موعد مع عرض حفل الافتتاح الذي يحمل اسم "كتاب الأدغال" للمخرج الفرنسي روبرت ويلسون، الذي شهد إقبالًا جماهيريًا مساء أمس السبت في مسرح الأوبرا، ومن المقرر أن يعقبه مؤتمر صحفي مع المخرج روبرت ويلسون، يكشف فيه كواليس تحضيره لهذا العرض المبهر وأسراره.

كان المهرجان كرّم عددًا من الأسماء البارزة في المسرح، خلال حفل الافتتاح منهم عبد الرؤوف الباسطي، وهالة سرحان، ونضال الأشقر، وروجيه عساف، وأمين زنداغني، وإلهام إينالي حميدي، ويايا كوليبالي وناجية الورغي.

أما في حفل الختام، فسيتم تكريم مانويلا سوايرو، والوغبين الادجين دين، وبوول شاؤول، وحسين المحنوش، وفوزية المزي، وداود حسين، ويوسف عيدابي، والحمائم البيض، ومنجي الورفلي، وسعاد محاسن، وجليلة المداني.