الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

11 دولة عربية وأجنبية تشارك بـ"مسرح العالم" في "أيام قرطاج"

  • مشاركة :
post-title
مسرحية "غزال عكا"

القاهرة الإخبارية - وكالات

يشارك 18 عرضًا من 11 دول عربية وأجنبية مختلفة، ضمن قسم "مسرح العالم في فعاليات الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية"، التي من المقرر انطلاقها السبت المقبل وتستمر حتى 10 ديسمبر 2023.

وتمثل الأعمال المسرحية عروض من كل من "فلسطين، سوريا، لبنان، إيران، إيطاليا، فرنسا، سويسرا، إسبانيا، روسيا، النرويج، وجنوب إفريقيا".

ويعرض في حفل الافتتاح للمهرجان العرض المسرحي الإسباني "فاينال"، الذي يقدم على واجهة المسرح البلدي بالعاصمة تونس، ثم يليه في اليوم الافتتاحي نفسه تقديم عرض "كتاب الأدغال" للمخرج الأمريكي روبرت ويلسون، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية.

ويشارك في المهرجان عروض "بلا عنوان" من إيطاليا للمخرج روميو كاستيلوتشي، "أفريكان بارتي" من إسبانيا للمخرج أولوي، "كلاش ديجيتال" للمخرج بيتر بلاشلر، "ما زلت في طنجة وأنا ممنوعة من السفر-تيريز" للمخرجة بريجيت وولك من سويسرا، "المدينة العالمية" للمخرجة أنا دورا دورنو من إيطاليا، "دراكولا" من فرنسا والنرويج للمخرج ينجفيد أسبيلي، "الدب" إخراج آيا أرخيبوف من روسيا، "مشروع العاصفة" إخراج بيتر بروك من فرنسا، "الحصان القاتل" للمخرج الإيراني محمد هادي هاشم زاده، و"تشيخوف" إخراج ايفجينيا تودوروفا من روسيا.

ومن ضمن عروض المهرجان أيضًا مسرحية "الرياضة والفتوة والمقاومة" للمخرج علي جليجو من إيران، ومن لبنان يعرض "إذا هوى" إخراج علي شحرور، "أصول" إخراج ياني يونج من جنوب إفريقيا، "غزال عكا" إخراج جنيد سري الدين ورائدة طه، و"بأم عيني 1948" إخراج غنام غنام من فلسطين، العرض اللبناني السوري "الأشجار ترقص أحيانًا" إخراج أسامة حلال.