الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. قنصلية مصر بفرانكفورت تستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم

  • مشاركة :
post-title
السفير أمين حسان - قنصل مصر العام بفرانكفورت

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال السفير أمين حسان، قنصل مصر العام في مدينة فرانكفورت الألمانية، اليوم الجمعة، إن أعضاء القنصلية موجودون على مدار اليوم لاستقبال الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

وأضاف "حسان"، لـ"القاهرة الإخبارية" أن الناخب المصري من حقه الإدلاء بصوته سواءً كان مقيمًا أو زائرًا صادف وجوده في ألمانيا لغرض آخر كالعلاج أو ما شابه ذلك.

وأشار إلى أن التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 لا يشترط أن يكون للمقيمين فقط، وأن الإدلاء بالصوت يمكن من خلال بطاقة الرقم القومي سواء كان سارية أو منتهية الصلاحية أو بجواز السفر.

وتستقبل 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، المصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".