الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية.. تقنية حديثة لإنجاز التصويت في 5 دقائق

  • مشاركة :
post-title
التابلت المخصص لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استعرضت هدير صبري، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من دبي، أحدث التقنيات الحديثة التي تم استخدامها في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، وهو جهاز التابلت الذي تم ضمه في العملية الانتخابية.

وأوضحت "صبري" كيفية العمل على جهاز "التابلت"، إذ إنه في خلال 5 دقائق فقط يستطيع الناخب الإدلاء بصوته، إذ إن عملية التحري تتم بسرعة كبيرة.

وذكرت أن الناخب المصري يدخل بيانات جواز السفر الخاص به، وعليه يوضح الجهاز إمكانية الإدلاء بالصوت من عدمه، وفي حال الموافقة يحصل على الورقة الخاصة بالمرشحين الرئاسيين، ليختار مرشحه الرئاسي بمنتهى السهولة.

ولفتت مراسلة القاهرة الإخبارية أن جهاز التابلت موجود داخل جميع اللجان الانتخابية بالإمارات العربية المتحدة، وكذلك باقي اللجان حول العالم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم

وتبدأ اللجان الانتخابية عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البثّ التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".