الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: انتخابات الرئاسة المصرية تسير بانتظام في السفارة والقنصلية بالمغرب

  • مشاركة :
post-title
ناخبون مصريون يدلون بأصوات داخل السفارة المصرية في المغرب

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد يوسف شكري مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من المغرب، اليوم الجمعة، أن عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة المصرية تسير بانتظام في السفارة والقنصلية في المغرب. 

وأوضح "شكري" في رسالة على الهواء، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع ارتفاع وتيرة التصويت في الساعات القليلة المقبلة، خصوصًا أن الجمعة يوم دوام عمل وليس عطلة في المغرب، كما توقع زيادة إقبال الناخبين على الاقتراع في اليومين المتبقين من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشار إلى أن عدد أفراد الجالية المصرية في المغرب يصل إلى حوالي 11 ألف مواطن مصري دون احتساب الأطفال، معظمهم موزعين على معظم مدن المغرب والأغلب في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن عددًا كبيرًا من المصريين في المغرب عبّروا عن فخرهم بما وصلهم من الإحساس بالانتماء للوطن بعدما قامت به مصر من جهود كبيرة لإنجاح عملية إشراك الجالية المصرية في التصويت، كما أنهم شعروا بواجبهم كون صوتهم سيكون محددًا للمشهد السياسي في مصر خلال الفترة المقبلة.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".