الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات الرئاسة المصرية.. انتهاء التصويت في اليوم الأول بنيوزيلندا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
ناخبة مصرية تدلى بصوتها داخل السفارة المصرية في نيوزيلندا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

انتهت عملية تصويت المصريين بالخارج في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024 في كل من نيوزيلندا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لعاصمة كل دولة.

وشهدت اللجان الفرعية في الدول الأربع- والتي فتحت أبوابها في التاسعة صباحًا - إقبالًا من جانب المواطنين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي.

وأعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو، عن انتهاء اليوم الأول من الانتخابات بحضور العديد من أبناء الجالية المصرية من مُختلف أنحاء اليابان إلى مقر البعثة بالعاصمة طوكيو طوال يوم الجمعة، للمُشاركة في الإدلاء بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وجددت السفارة دعوتها للمواطنين من أبناء الجالية من المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية غدًا السبت وبعد غد الأحد 2 و3 ديسمبر الجاري بالحضور لمقر السفارة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً بتوقيت طوكيو للإدلاء بأصواتهم، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري، ودون الحاجة لتسجيل.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: "المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم".