الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يداهم منازل 3 معتقلات من قائمة المفرج عنهم ضمن هدنة غزة

  • مشاركة :
post-title
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

داهمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، منازل ثلاث معتقلات في مدينة القدس المحتلة، والمنوي الإفراج عنهن ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، التي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال انتشرت في مختلف أحياء القدس، وداهمت منازل المعتقلات في بلدتي جبل المكبر وبيت حنينا، واشترطت على عائلاتهم تحت التهديد بعدم الاحتفال أو تنظيم استقبال لبناتهم عند الإفراج عنهن.

كما قمعت قوات الاحتلال، تجمعًا لذوي المعتقلات من مدينة القدس، أمام معتقل "المسكوبية"، خلال انتظارهم الإفراج عن بناتهم، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المعتقل.

بدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنه في إطار استمرار التهديدات بحق عائلات المعتقلين والمعتقلات، استدعى الاحتلال منذ صباح اليوم أفراد من عائلات المعتقلات المقدسيات إلى غرف التحقيق في "المسكوبية"، وتمت مصادرة هواتفهم وهم محتجزون حتى الآن، كما اقتحم منزل المعتقلات أماني الحشيم وزينة عبده ومرح بكير، وأبلغوا عائلة المعتقلة عبده بعدم إجراء أي لقاء صحفي، كما هدد الاحتلال عائلة المعتقلة فاطمة شاهين في بيت لحم.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي سيفرج عن 39 معتقلًا، من بينهم 24 إمرأة، و15 طفلا، وفق الدفعة الأولى من صفقة التبادل، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، وسيتم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند سجن "عوفر" العسكري، والتي بدورها ستنقلهم إلى بلدية بيتونيا، حيث تنتظرهم عائلاتهم وأقاربهم للعودة بهم إلى منازلهم. 

في حين سيتم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات من معتقل "المسكوبية"، علمًا أن الدفعة تضم 9 معتقلات إضافة إلى طفلين معتقلين من محافظة القدس.