الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإسباني بابلو فرانكو: البرازيل الأفضل في المونديال.. وانتظروا مفاجآت جديدة (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الإسباني بابلو فرانكو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

متعة وإثارة لا تتوقف منذ انطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي تُقام على أرض قطر، إذ شهد المونديال عددًا من المفاجآت المدوية حتى الآن، أبرزها فوز السعودية "التاريخي" على الأرجنتين، وريمونتادا اليابان أمام ألمانيا.

وحسمت منتخبات هولندا والسنغال وإنجلترا وأمريكا والبرازيل وفرنسا وأستراليا والأرجنتين وبولندا والبرتغال، بطاقات التأهل لثمن نهائي المونديال، بينما ودَّع منتخبات: قطر والإكوادور وإيران والسعودية والمكسيك وتونس والدنمارك وكندا، المونديال رسميًا.

الإسباني بابلو فرانكو، المدرب المساعد في الجهاز الفني الأسبق لفريق ريال مدريد بقيادة جولين لوبيتيجي، يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية" عن رأيه في منافسات بطولة كأس العالم 2022 حتى الآن، والأفضل والأسوأ في المونديال، وتوقعاته للمنافسة على اللقب. وإلى نص الحوار:

بدايةً.. ما رأيك في مستوى بطولة كأس العالم 2022 حتى الآن؟

إنه مونديال ممتع للغاية، فالمستويات أصبحت متقاربة للغاية بين جميع المنتخبات المشاركة، ولهذا السبب تحدث مفاجآت عدة حتى الآن.

هل يمكنك اختيار أفضل وأسوأ منتخب في البطولة حتى الآن؟

منتخب البرازيل هو الأفضل، لم يخيب توقعات الجميع، وبدأ البطولة بشكل قوي، بالنسبة للأسوأ "فنيًا" سأختار منتخب قطر لأنه خيّب أملي.

مَن المنتخب الذي تعدّه "مفاجأة" البطولة حتى الآن؟

من الصعب أن أختار منتخبًا ما، حتى منتخب السعودية الذي فاز على الأرجنتين في الجولة الأولى، واليابان الذي تغلب على ألمانيا، لأنهما خسرا في الجولة التالية.

هل منتخب السنغال يستطيع الفوز على إنجلترا في ثمن النهائي؟

يمكن أن يحدث ذلك، ولكن سيكون الأمر صعبًا للغاية.

مَن ترشح للفوز بلقب كأس العالم 2022؟

البرازيل وفرنسا متفوقان في رأيي وهما المرشحان للفوز باللقب، والبرتغال وإسبانيا ظهرا بشكل جيد في أول مباراتين، لكني أعتقد أن مستواهما أقل قليلًا من البرازيل وفرنسا.

هل تتوقع حدوث مفاجآت جديدة في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد، ستكون هناك المزيد من المفاجآت، خاصة في دور المجموعات، لكن سيكون من الصعب حدوث ذلك في الأدوار الإقصائية.

كيف ترى غياب منتخب مصر عن مونديال قطر؟

إنه لأمر مؤسف، لكن السنغال تقدم عملًا رائعًا أيضًا، لكنني أُفضّل منتخب المغرب من بين المنتخبات الإفريقية في المونديال.

أخيرًا.. ما تعليقك على الانتقادات التي وُجهت لقطر خلال المونديال؟

كل كؤوس العالم بها أشياء جيدة وسيئة، ولكن المهم هو أننا نشاهد مباريات ممتعة في هذه البطولة، الأمر الغريب بالنسبة لي هو قرار "فيفا" بإقامة البطولة في هذا الوقت من العام.