الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: ما يحدث في خان يونس حاليا أشبه بالمجزرة

  • مشاركة :
post-title
أعمال إنقاذ بين المباني السكنية التي دمرتها غارة إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من قطاع غزة، اليوم الأحد، بأن منطقة خان يونس في القطاع شهدت غارات إسرائيلية جديدة ومكثفة والطائرات الحربية الإسرائيلية تحلّق حاليًا مع قصف مدفعي كبير، وحركة الإسعاف لا تتوقف من أجل نقل المصابين.

ووصف "جبر" في رسالة على الهواء، اليوم الأحد، أن ما يحدث في خان يونس حاليًا أشبه بالمجزرة، ولم يتم تحذير المواطنين في جنوب غزة قبل القصف الإسرائيلي العنيف، الذي قد يسفر عن عشرات الشهداء والمصابين، ومستشفى ناصر بخان يونس يعاني نقصًا حادًا في الأدوية والمساعدات الطبية، فضلًا عن الوقود الذي قد ينفذ في أي وقت.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الأوضاع بمستشفى ناصر كارثية، وأعداد النازحين من الشمال إلى الجنوب في تزايد مستمر بعد اشتداد وطأة القصف الإسرائيلي، الأمر الذي يجعل المستشفى غير قادرة على التعامل مع كل هذا الكم من الشعب الفلسطيني.

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن المواطنين بمستشفى ناصر يشربون مياها غير صالحة للاستخدام الآدمي، ولكن مجبرين على ذلك بسبب نقص مياه الشرب الصالحة.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد 198 من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، وجرح أكثر من 130، بينما تضرر 51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود، فيما تم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة.