الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: وصول 28 شاحنة مساعدات إلى غزة واستقبال 600 عالق

  • مشاركة :
post-title
عمال يفرغون المساعدات الإنسانية من الشاحنات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من معبر رفح البري الحدودي، إن الجهود المصرية مستمرة أمام المعبر من أجل إدخال أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف "عبدالفتاح" في رسالة على الهواء، اليوم الأحد، أنه قبل 3 ساعات وصلت قافلة تضم 28 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية، من معبر رفح المصري إلى الجانب الفلسطيني وتم تفريغ حمولتها.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" أن معبر رفح لا يزال يستقبل المصابين من الأراضي الفلسطينية، إذ وصل 9 حالات من الجرحى وتم توجيههم للمستشفيات الواقعة بمحيط محافظة شمال سيناء، كما استقبل المعبر نحو 600 شخص من المصريين ومزدوجي الجنسيات العالقين في قطاع غزة يمثلون نحو 20 جنسية من أمريكا وروسيا وفرنسا وأوكرانيا والصين، وجرى التنسيق من أجل خروجهم وإرسالهم إلى سفارات دولهم، حيث تعمل الدولة المصرية على التيسيير في إنهاء إجراءات القادمين إلى المعبر تمهيدًا لعودتهم إلى بلدانهم.

وأوضح أنه يجري في الوقت الحالي تجهيز ما يقرب من 70 شاحنة محملة بمساعدات طبية وإغاثية وغذائية، تمهيدًا لسيرها من معبر رفح إلى الجانب الفلسطيني، مشيرًا إلى حرص السلطات المصرية على التعاون مع الأطراف المعنية لتوصيل المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

كانت مصر وجهت الدعوة لجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات لمطار العريش الدولي، الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.