الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء العراق: الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية

  • مشاركة :
post-title
لقاء رئيس وزراء العراق مع علي الخامنئي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد محمد شيّاع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الإثنين، للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أنّ العراق يبذل جهده لوقف العدوان على غزة والسماح بإدخال المساعدات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أنّ "السوداني" التقى اليوم، المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة طهران"، مُبينًا أنّ اللقاء تركز على الأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزّة، وعمليات القتل والمجازر التي تُرتكب يوميًا بحقّ الفلسطينيين، وتصاعد أعداد الضحايا المدنيين على أيدي قوات الاحتلال. 

وأكد السوداني، خلال اللقاء، أنّ العراق يبذل قصارى جهده بالتواصل مع الدول الشقيقة والصديقة؛ من أجل تنسيق المواقف والتحرّك للحدّ من العدوان المستمرّ ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني، ومن أجل السماح بمرور قوافل المساعدات الإنسانية"، مشيرًا إلى موقف المجتمع الدولي الذي تخلى عن مسؤولياته، وتهاونه في إيقاف الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية وعمليات التهجير القسري وسياسة التجويع ضد الفلسطينيين.

ولفت إلى "تنامي" خطى التعاون بين البلدين تجاه عدد من الملفات، التي من شأنها أن تُسهم في استقرار البلدين، وتحقّق مصالح شعبيهما.

من جانبه؛ أكد "خامنئي" ضرورة مواصلة الجهود؛ من أجل إيقاف الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتحرك العاجل من أجل إيصال المساعدات إلى غزّة، مُثمنًا دور العراق وقدرته، بوصفه دولة محورية، على إنهاء ما يحدث في غزة، وخلق خط جديد في العالم العربي والعالم الإسلامي.