الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئاسة الفلسطينية: نرفض أي محاولة إسرائيلية لخلق أراض بديلة لشعبنا

  • مشاركة :
post-title
الدكتور نبيل أبو ردينة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تنسجم مع الموقف الفلسطيني والعربي حتى الآن بخصوص وقف إطلاق النار بقطاع غزة. 

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أضاف "أبو ردينة": "إما أنّ يكون الأمن للجميع أو لا أمن لأحد والسلام للجميع فالمشروع الوطني الفلسطيني لا يمكن المساس به". 

وطالب بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى يمكن الحديث عن أي موضوع آخر، كما أنه لا يجوز السماح بعمليات الإبادة في غزة وما تقوم به إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس، فشعوب المنطقة تغلي وعلى الإدارة الأمريكية أنّ تتحمل مسؤولياتها. 

وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أنّ الإدارة الأمريكية هى الراعية الوحيدة لإسرائيل، إذ إنها أرسلت حاملات الطائرات لحمايتها، موضحًا أنّ المشروع الوطني الفلسطيني يتمثل في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. 

وبشأن تهجير الفلسطينيين، قال "أبوردينة"، إنّ الموقف العربي ضد التهجير ونرفض أي محاولات إسرائيلية لخلق أراضٍ بديلة، لأن الشعب الفلسطيني لن يقبل استبدال أرضه بأى أرضٍ عربية أخرى، واصفًا التهجير بالمشروع الإسرائيلي المشبوه. 

وأكد أنّ المعركة الأساسية التى تقودها الإدارة الفلسطينية هي وقف إطلاق النار، فيما عبر عن خشيته من استمرار تعنت الإدارة الأمريكية لأنها ما زالت مقتنعة بأنّ إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها وتسمح لدولة الاحتلال بالإبادة الجماعية ودفع المنطقة إلى توسع القتال.