الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بتهمة التحريض على الكراهية.. اعتقال 29 شخصا في مسيرة لدعم فلسطين بـ"لندن"

  • مشاركة :
post-title
المظاهرات في بريطانيا

القاهرة الإخبارية - متابعات

اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم الأحد، 29 شخصًا خلال مظاهرة داعمة للفلسطينيين في لندن بتهمة "التحريض على الكراهية"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).

وقالت شرطة العاصمة البريطانية لندن في بيان عبر حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقًا): "حتى الآن جرى اعتقال 29 شخصًا بتهم تشمل التحريض على الكراهية، والإضرار بالنظام العام على أساس عنصري".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية في وقت سابق، أنّ آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين احتشدوا في ميدان ترفلجار بلندن ورددوا شعارات داعمة للفلسطينيين ونصبوا بعض الخيام في الساحة، ورفعوا صورًا لأطفال قُتلوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

الاحتلال يستهدف المنازل

فيما، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الطائرات الإسرائيلية، استهدفت منزل عائلة سمعان بمخيم المغازي؛ ما أسفر عن مقتل العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال.

ونقلت "وفا" عن مصادرها قولها، إنّ الطائرات الإسرائيلية شنت غارات مُكثفة على أحياء غرب وشمال غزة، وألقت قنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليًا على تلك الأحياء، خاصة على مخيم الشاطئ غرب غزة، بالإضافة إلى قيامها بـ15 غارة على الأقل على محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.