الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المحكمة ترفض طلب ترامب بإعادة المحاكمة في قضية "إي. جين كارول"

  • مشاركة :
post-title
ترامب

القاهرة الإخبارية - وكالات

رفض قاض اتحادي، اليوم الأربعاء، طلبًا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإجراء محاكمة جديدة بخصوص التعويض الذي قضت به هيئة محلفين باعتباره مسؤولًا عن الاعتداء الجنسي على الكاتبة إي جين كارول والتشهير بها ومنحتها الهيئة خمسة ملايين دولار.

وفي قرار مؤلف من 59 صفحة، استبعد لويس كابلان، قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، حجج ترامب لخفض قيمة التعويضات لأقل من مليون دولار، قائلًا إن الحكم الصادر في التاسع من مايو الماضي لم يكن "نتيجة خاطئة للغاية" أو "إساءة في تطبيق أحكام العدالة".

واتهمت كارول (79 عامًا) ترامب (77 عامًا) باغتصابها في غرفة لقياس الملابس بمتجر كبير في مانهاتن منتصف التسعينيات، إلا أنه وصف الواقعة بأنها "احتيال" في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي تروث سوشيال بلاتفورم في أكتوبر 2022.

واستأنف ترامب الحكم، ولم يرد محاموه على طلبات للتعليق، كما لم يرد محامو كارول على طلبات مماثلة على الفور أيضًا، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وفي إطار سعيه لخفض التعويض، وصف ترامب تعويض المليوني دولار للاعتداء الجنسي بأنه "كبير للغاية".

لكن القاضي قال إن القانون الجنائي الخاص بنيويورك يُعرّف الاغتصاب بشكل أضيق بكثير مما يتصوره الناس العاديون من المصطلح وكان ترامب مخطئا عندما تمسك بأن ذلك حجة له.

وقال كابلان أيضا إن الأدلة تبرر منح كارول ثلاثة ملايين دولار تعويضًا لتعرضها للتشهير، رافضًا ادعاء ترامب بأن ذلك بُني على "مجرد تكهنات" عن كيفية تضرر سمعة كارول.