الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الاتحاد الدولي للتنس: نبذل قصارى جهدنا لمشاركة "نادال" في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
رافائيل نادال

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد ديفيد هاجرتي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة التنس، اليوم الثلاثاء، أنه سيبذل قصارى جهده لتشجيع الإسباني رافائيل نادال، على خوض دورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.

كان نادال، البالغ من العمر 27 عامًا، تعرض لإصابة قوية في الفخذ، خلال خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أمام ماكنزي ماكدونالد، ما أدى إلى غيابه عن المنافسات منذ يناير الماضي، دون تحديد موعد عودته للموسم المقبل.

وقال نادال في وقت سابق، إنه يتوقع الاعتزال بعد موسم 2024، وعبّر عن أمانيه في المشاركة في أولمبياد باريس المقرر إقامتها في رولان جاروس، إذ حصد 14 لقبًا من أصل 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

وفاز اللاعب الإسباني بذهبية الفردي الأولمبي في أولمبياد بكين 2008 وذهبية الزوجي بعدها بثماني سنوات في ريو.

وقال هاجرتي في تصريحات عبر وكالة "رويترز": "نعلم شخصيته المقاتلة وقدراته البطولية، إذ فاز بعدة ميداليات سابقًا، لذلك ستكون خاتمة خيالية لمسيرته إذا جاز التعبير بالنسبة له".

وتابع: "سيكون أمرًا رائعًا، سواء فعل ذلك أم لا فالقرار في النهاية بيده، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتشجيعه على اللعب، لأنني أعتقد أنه سيكون أمرًا رائعًا، معرفة أنه في باريس، في رولان جاروس، حيث حقق هذا النجاح الهائل سيكون مكانًا رائعًا له".

واختتم: "أعتقد أن الشيء الرئيسي بالنسبة له هو أن يتمتع بصحة جيدة ويشعر أنه قادر على المنافسة على المستوى الذي يريده، يريد أن يكون في قمة مستواه ونتمنى له الأفضل".