الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شيانتيك تفوز على فوندروسوفا في البطولة الختامية بالتنس

  • مشاركة :
post-title
إيجا شيانتيك

القاهرة الإخبارية - وكالات

حولت إيجا شيانتيك تأخرها 5-2 في المجموعة الأولى إلى انتصار في النهاية على ماركيتا فوندروسوفا 7-6 و6-صفر، في أول مباراة للاعبة البولندية في دور المجموعات في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون أمس الاثنين، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وبعد معاناتها في الوصول إلى إيقاعها مبكرًا ضد صاحبة الضربات القوية باليد اليسرى، سددت شيانتيك ضربة فوق مستوى رأس منافستها؛ لتكسر إرسال فوندروسوفا عندما أخطأت الأخيرة في ضربة خلفية لتقلص اللاعبة البولندية الفارق إلى 5-3 وتستفيد من الزخم.

وأرسلت فوندروسوفا للفوز بالمجموعة للمرة الثانية والنتيجة 5-4 لكن شيانتيك كسرت الإرسال مرة أخرى بضربة خلفية متقنة على خط الملعب؛ لتدرك التعادل 5-5 حيث بدأت السيطرة على المباراة وحصدت النقاط من الخط الخلفي للملعب وقللت أخطاءها.

وأكملت شيانتيك انتفاضتها في المجموعة الأولى بعد خطأ مزدوج في ضربة الإرسال من منافستها التي بدأت المجموعة الثانية وهي محبطة.

ورغم أنها دافعت عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة لتحصد لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى، إلا أن عام 2023 كان مخيبًا للآمال بالنسبة لشيانتيك، التي لم تتجاوز دور الثمانية في أي من البطولات الكبرى الأخرى، وفقدت صدارة التصنيف العالمي.