الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فوز بيجولا وسابالينكا في البطولة الختامية لتنس السيدات

  • مشاركة :
post-title
أرينا سابالينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

فازت أرينا سابالينكا، المُصنفة الأولى عالميًا على اليونانية ماريا ساكاري 6-صفر و6-1، في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، المُقامة في كانكون بالمكسيك، إذ تسعى لاعبة روسيا البيضاء للحفاظ على موقعها في صدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفات اللعبة.

وسبق أن التقت ساكاري مع سابالينكا 9 مرات، انتهت 6 منها بفوز سبالينكا، بينما فازت اللاعبة اليونانية 3 مرات منها مرتان في نسخ سابقة للبطولة الختامية.

لكن تفوق سابالينكا كان واضحًا تمامًا في مباراة الليلة الماضية، وتقدمت بعد الفوز لصدارة المجموعة الأولى إلى جانب الأمريكية جيسيكا بيجولا.

ونجحت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة في حسم الفوز بخمس من تسع فرص لكسر الإرسال، وحققت الفوز في 11 شوطًا متتاليًا لتفوز بالمباراة في 74 دقيقة.

وقالت سابالينكا عن منافستها: "إنها لاعبة مدهشة، وهي دوما تقاتل على كل كرة، مهما كانت النتيجة وهذا ما يجعلها منافسة صعبة حقًا".

وأضافت: "تعرفون ماريا، هي قادرة على العودة في أي وقت، وهي تستغل أقل فرصة وتواصل القتال".

وفي مباراة سابقة فازت جيسيكا بيجولا في 10 من آخر 12 شوطًا لتهزم إيلينا ريباكينا وهي من كازاخستان7-5 و6-2.

وبدت ريباكينا صاحبة ضربات الإرسال القوية مقبلة على الفوز بالمجموعة الأولى، عندما كانت تستعد للإرسال وهي متقدمة 5-3 قبل أن تستبسل بيجولا وتكسر إرسالها.

وواصلت اللاعبة الأمريكية تقدمها بالفوز بأربعة أشواط متتالية، بينما ارتكبت منافستها الكثير من الأخطاء السهلة والتي وصلت إلى 35 خلال المباراة.

وقالت بيجولا في تصريحات لقناة التنس بعد الانتصار: "بعد أن ارتكبت إيلينا ريباكينا بعض الأخطاء السهلة نجحت أنا في استغلال ذلك خلال الوقت المناسب وواصلت التقدم خلال المجموعة الثانية".

وستلتقي بيجولا المصنفة الخامسة في البطولة، غدًا الثلاثاء، مع ساكاري المصنفة الثامنة.

وتستمر البطولة ما بين 29 أكتوبر الجاري والخامس من نوفمبر المقبل، وتشارك فيها أفضل ثماني لاعبات على مستوى الفردي وأفضل ثماني فرق للزوجي، خلال الموسم الحالي.