الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بإنشاء بلد آمن في الذكرى الأولى لمأساة إيتايون

  • مشاركة :
post-title
حادث التدافع - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، اليوم الأحد، إنه سيواصل العمل من أجل بناء كوريا الجنوبية الآمنة، في الوقت الذي تحتفل فيه البلاد بالذكرى الأولى لحادث التدافع المميت للحشود في سول.

وأشار "يون" إلى هذه النقطة خلال خطابه التذكاري في كنيسة يونج أم بسول، في أثناء حضوره قداسًا لإحياء ذكرى 159 شخصًا قتلوا في تدافع الحشود بمنطقة الحياة الليلية في إتايوان، 29 أكتوبر 2022، خلال احتفالات الهالوين.

وقال يون للجمهور: "كان هذا اليوم من العام الماضي هو أتعس يوم في حياتي، وأعتقد أن الجميع في كوريا الجنوبية يشعرون بنفس الطريقة التي أشعر بها". "أود أن أعرب عن التعازي في أولئك الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المؤسف. كمواطنين في البلد الذي أحبه هؤلاء الناس، لدينا مسؤولية بناء عالم أفضل".

وأضاف يون: "خلال العام الماضي، بذلت حكومتنا الكثير من العمل لبناء كوريا آمنة". "وسنواصل العمل الجاد لتحقيق هدف ضمان السلامة في البلاد. وعلينا أن نتأكد من أن تضحيات الضحايا لن تذهب سُدى"، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب".

وتخطط العائلات الثكلى لإحياء ذكرى المأساة، اليوم الأحد، بحدث حداد عام في وسط سول يتضمن مسيرة من إيتايون إلى قاعة مدينة سول ومسيرة حاشدة في المساء.

تجنب الكوريون الجنوبيون احتفالات الهالوين الصاخبة، أمس السبت، عشية ذكرى مرور عام على مأساة حادثة التدافع المميت في منطقة إيتايون بسول، التي أودت بحياة 159 شخصًا، وحزن الناس على وفاة الضحايا.