الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عام على مأساة التدافع المميت.. احتفالات هادئة بالهالوين في كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - متابعات

تجنب الكوريون الجنوبيون احتفالات الهالوين الصاخبة، اليوم الأحد، عشية ذكرى مرور عام على مأساة حادثة التدافع المميت في منطقة إيتايون في سول، والتي أودت بحياة 159 شخصًا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ووقع حادث تدافع الحشود، وهو الأكثر مأساة على الإطلاق في كوريا الجنوبية، في منطقة الحياة الليلية في إتايوان في 29 أكتوبر 2022، في إحدى ليالي السبت، عندما توافد نحو 100 ألف شخص إلى المنطقة للاحتفال بعيد الهالوين.

وفي وقت مُتأخر من أمس السبت، كانت مناطق الترفيه المزدحمة في سول، بما في ذلك إيتايون وهونجداي، تعج بالمواطنين والسياح الأجانب، تمامًا مثل أي عطلة نهاية أسبوع عادية، ولكن يبدو أنه لم تكن هناك احتفالات صاخبة بعيد الهالوين.

وكثفت الشرطة وخدمة الإطفاء ومكاتب المنطقة جهودها؛ لتنفيذ إجراءات مكثفة للسيطرة على الحشود، وأقامت الشرطة سياجًا آمنًا في الأزقة المؤدية إلى محطة مترو أنفاق هونجداي؛ لتمكين الناس من السير في اتجاهين دون التشابك.

في العام الماضي، تسبب التدافع في موت الضحايا في زقاق ضيق منحدر يبلغ عرضه 3.2 متر في إتايوان، حيث تدفقت حشود ضخمة وتكدست في الممر.

وقبل الذكرى السنوية الأولى، زار المزيد من الأشخاص أيضًا جدارًا تذكاريًا لضحايا تدافع حشود الهالوين في إتايوان، ووضعوا الزهور والوجبات الخفيفة والمشروبات بالإضافة إلى أوراق تحمل كتابات تذكارية.