الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الوعد الألماني.. شولتس يؤكد هزيمة روسيا في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يزداد إصرار المستشار الألماني أولاف شولتس على تأكيد عدم قدرة روسيا على تحقيق الانتصار في العملية العسكرية التي شنّتها ضد أوكرانيا قبل 304 أيام، وتحديدًا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وتواصل ألمانيا الدعم المستمر لأوكرانيا، على مستوى الإمدادات العسكرية أو المساعدات اللوجستية، إذ تحتل ألمانيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في ترتيب أكثر الدول دعمًا لأوكرانيا.

"روسيا لا تنتصر".. ثلاث كلمات خرجت من فم المستشار الألماني خلال لقائه أعضاء حزبه الديمقراطي الاجتماعي في مدينة كوتبوس.

المستشار الألماني أولاف شولتس

الوعد الألماني

وخلال اللقاء جدد المستشار الألماني وعده بالدعم الضروري لأوكرانيا، على المستويين المالي والإنساني والعسكري، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

وجدد المستشار الألماني ثقته بأن الرئيس الروسي لن يستطيع أن يحقق أي فوز في أوكرانيا بحلول الربيع، بالإضافة إلى فشل الكرملين في تحقيق أي هدف استراتيجي جراء الحرب الجارية الآن.

استخدام الأسلحة النووية

وأكد المستشار الألماني أنه، خلال لقائه الرئيس الصيني مطلع الشهر الجاري، حذّر من استخدام الأسلحة النووية في الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وأدان في اجتماعات قمة العشرين التدخل العسكري الروسي.

المستشار الألماني
فوز أوكرانيا أو خسارة أوروبا

وفي السياق نفسه، استعرض موقع "إن تي في" تصريحات رئيس وزراء بولندا بشأن الحرب الروسية الأوكرانية التي قال فيها: "الحرب لها نتيجة واحدة، إما فوز أوكرانيا أو خسار أوروبا بأكملها".