الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": ألمانيا تلجأ إلى الصين للضغط على روسيا لبدء المفاوضات مع أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين، إن المستشار الألماني أولاف شولتس سعى بشكل رئيسي خلال قمة مجموعة العشرين التي عُقدت صباح اليوم الثلاثاء، إلى الحصول على إدانة جماعية للأنشطة العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وأضاف "مرزوق"، خلال رسالة على الهواء مباشرة مع الإعلامي أحمد بشتو في برنامج "المراقب" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن المستشار الألماني ركّز جهوده على إدانة مجموعة العشرين بالكامل لأي تلويح روسي باستخدام السلاح النووي، بالإضافة إلى عمله على تمديد اتفاق الحبوب المقرر نهايته الأسبوع الجاري.

وذكر أن المستشار الألماني فقد كل آماله في التعامل مع الروس بشكل مباشر، ويلجأ إلى الصين والدول الصناعية الكبرى لتضغط على موسكو من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات.

وأسفر اجتماع قادة مجموعة العشرين، عن مسودة أثبتت إدانة معظم الأعضاء للحرب في أوكرانيا.

وأظهرت المسودة أن أعضاء مجموعة العشرين أعربوا أيضًا عن قلقهم العميق إزاء التحديات التي يواجهها الأمن الغذائي العالمي، من خلال تصعيد التوترات، داعين لضرورة استقلالية البنك المركزي، لضمان استمرار جهودهم لكبح جماح التضخم المرتفع.

وأفضت المسودة إلى أن معظم الأعضاء أدانوا بشدة الحرب في أوكرانيا، وشددوا على أنها تسبب معاناة إنسانية هائلة، وتؤدي إلى تفاقم الهشاشة القائمة في الاقتصاد العالمي.